انطلاق فعاليات مهرجان الأزهر الأول للفن.. و«شومان»: نحن مع الفن الهادف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات مهرجان الأزهر الأول للفن.. و«شومان»: نحن مع الفن الهادف

كتب- أحمد بدراوي
نشر في: الخميس 26 أبريل 2018 - 1:26 م | آخر تحديث: الخميس 26 أبريل 2018 - 1:27 م

انطلقت اليوم، فعاليات المهرجان الأول للأزهر الشريف للفن والإبداع، بمركز الأزهر المؤتمرات في مدينة نصر، ولمدة ثلاثة أيام، بمشاركة طلاب 100 دولة يدرسون في الأزهر.

ويأتي المهرجان دعمًا من الأزهر الشريف لإبداع ومواهب أبنائه الطلاب المتميزين من المصريين والوافدين، برعاية شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وافتتح المهرجان، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، بمشاركة قيادات من مشيخة الأزهر وجامعة الأزهر، إذ قال في كلمته خلال الافتتاح: «الادعاء بأن الأزهر لديه موقفًا معارضًا للفن والإبداع أمر خاطئ، نحن نرى أن الفن الذي يعبر عن الترفيه طبيعة بشرية، ولذا لا نفهم استغراب ودهشة البعض من قيام الأزهر بعمل مهرجانًا لعرض المواهب الفنية والإبداعية».

وأضاف: «لو تبنى الفن رسالة تلمس وتناقش مشكلات مجتمعنا، فذلك تأثيره أكبر من أية جهود فكرية، والأزهر يؤمن بأهمية الفن والإبداع في إطار قيمي مع الأخلاق والتراث والمبادئ، ونحن في الأزهر مع الفن الهادف وضد الفن الهابط الذي ينافي قيمنا وأخلاقنا».

كما أعرب «شومان»، عن دعمه للقوات المسلحة والشرطة في حربهما ضد الإرهاب في سيناء، قائلا: «تحية للشهداء».

وقال الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر الشريف لشؤون التعليم والطلاب، في كلمته، إن المهرجان يشمل مواهب الإلقاء والمسرح والإنشاد والفن التشكيلي والخط العربي والمشغولات اليدوية، موضحًا أن المهرجان يشارك فيه طلاب متميزون تم اختيارهم بعناية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك