فيديو.. طارق شوقي: الاهتمام البالغ للقيادة السياسية بتطوير التعليم «فرصة ذهبية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. طارق شوقي: الاهتمام البالغ للقيادة السياسية بتطوير التعليم «فرصة ذهبية»

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 26 أبريل 2018 - 10:38 م | آخر تحديث: الخميس 26 أبريل 2018 - 10:38 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن القيادة السياسية تعطي اهتمامًا بالغًا لتطوير المنظومة التعليمية، واصفًا ذلك بالفرصة الذهبية لإحداث نهضة حقيقية.

وأشار وزير التربية والتعليم، خلال لقائه ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي مصطفى بكري، مساء الخميس، إلى مطالبات بعض الأسر بتأجيل النظام التعليمي الجديد المقرر تطبيقه على طلاب رياض الأطفال والابتدائية والثانوي العام سبتمبر المقبل، إلى 2019-2020.

وعلق على ما سبق، بأنه على مدار الأربعة سنوات الماضية، كان المواطنين يطالبون القيادات بتطوير منظومتي الصحة والتعليم، وحينما جاءت اللحظة لإحداث تنمية حقيقية تراجع البعض مطالبين بتأجيل الأمر، معقبًا: «الكل يريد تنفيذ التغيير من منظوره وأولوياته».

ووجه رسالة إلى المعلمين، قائلًا: «النظام التعليمي الجديد فرصة ذهبية لكم، كل ما نحصل عليه من الدول المانحة والقروض سيفتح لنا مجالًا واسعًا لتطوير العملية التعليمية»، مؤكدًا: «لو قطاع التعليم كبر كلنا هنكبر».

ولفت إلى قضاء المنظومة التعليمية الجديدة على الغش بنسبة 100%، مضيفًا أن الوزارة تعمل أيضًا على تطوير التعليم الفني وإعداد منهج جديد لتخريج خريجين متميزين، ستشارك في تأهيلهم شركات عالمية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك