«التعليم» تحظر تنظيم «الرحلات المدرسية» دون الحصول على تصريح - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تحظر تنظيم «الرحلات المدرسية» دون الحصول على تصريح

كتبت ــ نيفين أشرف ومنى زيدان:
نشر في: الخميس 26 أبريل 2018 - 8:46 م | آخر تحديث: الخميس 26 أبريل 2018 - 8:46 م

• إبراهيم: التحقيق فى واقعة احتجاز 21 طالبًا داخل أتوبيس بسبب السيول


أعلنت وزارة التربية والتعليم، حظر تنظيم الرحلات الدراسية وما يناظرها من أنشطة بدون الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الإشرافية المختصة.

وقالت وزارة التعليم فى بيان صادر اليوم، إنه تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بعدم مباشرة أى نشاط متعلق بالرحلات الدراسية أو ما يناظرها دون الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الإشرافية المختصة وفقا للتعليمات المنظمة لذلك.

وأكدت الوزارة، ضرورة تحقيق الإشراف الكامل على الطلاب المقيدين بالمدرسة، لافتة إلى أن ذلك سيطبق على جميع المدارس الخاصة والدولية، وبخاصة بعد واقعة تنظيم إحدى المدارس الدولية التابعة لإدارة القاهرة الجديدة لرحلة إلى محمية وادى دجلة بالمعادى وتعرض حياة الطلاب الـ21 المشاركين بها إلى الخطر بعد احتجازهم داخل أتوبيس على الطريق بسبب السيول.

وأوضحت مدير إدارة التعليم الخاص والدولى بوزارة التعليم عبير إبراهيم، أن إدارة المدرسة نظمت الرحلة للطلاب بدون استخراج أى تصاريح أمنية، ما عرض حياة الطلاب للخطر وبخاصة مع سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية التى شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين، مؤكدة فتح لجنة من الشئون القانونية والتعليم الدولى بالوزارة التحقيق فى الواقعة.

وفى سياق منفصل، قدم اتحاد «أمهات مصر للنهوض بالتعليم»، الحصاد الأسبوعى الخاص بشكاوى أولياء الأمور فى المدارس.

وقال «الاتحاد»، فى بيان، اليوم، أن عدد من أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية بالجيزة، يشكون من قرار مديرية التربية والتعليم بالجيزة والخاص بإستمرار العمل بنظام الـ3 أيام والذى يقسم الطلاب إلى مجموعتين فى الأسبوع الدراسى، لحين الانتهاء من بناء المدارس التى وعدوا ببنائها منذ أكثر من ثلاث سنوات وحتى الآن.

وطالب أولياء الأمور، المسئولين بفتح تحقيق واتخاذ جميع إجراءات محاسبة المقصرين والمتقاعسين بإدارة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بسبب التأخير، موضحين أن الميزانية تسمح ببناء مبانى جديدة وتوسعات فى كل مدرسة ولكن لاتوجد موافقة.

وأوضح أولياء الأمور، رفضهم قرار الإدارة التعليمية بالجيزة تطبيق نظام تقسيم العام الدراسى الحالى بمرحلة رياض الأطفال إلى مجموعتين، على طلاب الصفوف الـ3 الأولى بالمرحلة الإبتدائية من العام المقبل، مؤكدين تقدمهم بعدة شكاوى إلى محافظ الجيزة والنيابة الإدارية ورئاسة مجلس الوزراء فى هذا الشأن ولم يصل رد حتى الآن.

وأشار الاتحاد إلى تلقيه شكوى من عدد من أولياء أمور مدرسة الهدى والنور الخاصة بالمنصورة، بشأن إجبار مدير المدرسة المعلمين على عدم التواصل مع أولياء الأمور على أى صفحة خاصة على وسائل التواصل الاجتماعى، قائلين: «الوزير هيبدأ مرحلة تطوير تعتمد على التكنولوجيا والبحث، ومدير المدرسة لا يعلم عنها شىءوأغلق الصفحات التى نتواصل من خلالها مع المعلمين».

كما تلقى الاتحاد تساؤلات عدد من أولياء أمور طلاب يعانون من صعوبات فى التعلم وذوى الإعاقة، بشان كيفية دراسة هؤلاء الطلاب للمناهج والنظم الجديدة التى تعتمد بشكل أساسى على الوسائل الحديثة، مؤكدين أن هناك مشكلة فى صعوبات التعلم لدى هؤلاء الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك