بيان عملى لمقاومة الإرهاب فى ختام التدريب المصرى البحرينى خالد بن الوليد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيان عملى لمقاومة الإرهاب فى ختام التدريب المصرى البحرينى خالد بن الوليد

كتب ــ حاتم الجهمى:
نشر في: الخميس 26 أبريل 2018 - 8:53 م | آخر تحديث: الخميس 26 أبريل 2018 - 8:53 م

• تدريب مشترك على اقتحام منشأة وطائرة مختطفة وتحرير الرهائن وإنقاذ المصابين


اختتمت فاعليات التدريب المصرى البحرينى المشترك خالد بن الوليد 2018 الذى نفذته عناصر من وحدات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة الملكية البحرينية بحضور عدد من قادة القوات المسلحة البحرينية والمصرية والسفيرة المصرية بالبحرين، والذى استمر لعدة أيام بمملكة البحرين الشقيقة.

وأعرب قائد القوات الخاصة الملكية البحرينية عن شكره وتقديره للقوات المصرية المشاركة على التعاون البناء والمثمر معربا عن سعادته بوجود العديد من ضباط القوات الخاصة البحرينية خريجى الكليات والمعاهد العسكرية المصرية.

من جانبه نقل قائد وحدات الصاعقة المصرية تحيات وتقدير الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للقوات المنفذة للتدريب مؤكدا على عمق الروابط التى تربط بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وقالت القوات المسلحة فى بيانها، اليوم، أن البيان النهائى للتدريب بدأ بتنفيذ أعمال الرماية النمطية وغير النمطية من الأوضاع المختلفة فى الميادين المفتوحة باستخدام أحدث الأسلحة والمعدات والتدريب على رماية القناصة من مسافات مختلفة.

كما تضمن الأنشطة التدريبية على تنفيذ عملية مشتركة للقضاء على العناصر الإرهابية المسلحة والخارجين عن القانون وأعمال مقاومة الإرهاب وتحرير الرهائن واقتحام المنشآت المختلفة باستخدام العربات الحديثة والمجهزة بأطقم الاقتحام من الجانبين كذلك التدريب على أفضل الطرق لاقتحام وتحرير رهائن داخل طائرة مختطفة وإنقاذ المصابين، ما يؤكد الجاهزية واليقظة العالية التى تتسم بها القوات المشاركة.

أظهر التدريب ما يتمتع به عناصر القوات الخاصة من كلا الجانبين من دقة ومهارة فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة والقدرة العالية على العمل الجماعى والسيطرة على وسائل المواصلات المتحركة بقدرة وكفاءة عالية.

وكانت المراحل الأولى قد تضمنت التدريب على المهارات التكتيكية واستخدام طبيعة الأرض وتحركات الفرد فى الميدان، وكذا تنفيذ الرمايات الفردية والتكتيكية بالأسلحة الصغيرة نهارا وليلا، للحفاظ على معدلات الكفاءة القتالية للعناصر المشاركة، كما نفذت عناصر المهندسين العسكريين التدريب على أعمال نسف وتدمير الموانع المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك