3 عوامل تدفع الأهلي والزمالك للفوز بالقمة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 عوامل تدفع الأهلي والزمالك للفوز بالقمة

رائد سمير
نشر في: الخميس 26 أبريل 2018 - 1:24 م | آخر تحديث: الخميس 26 أبريل 2018 - 2:15 م

مباراة جديدة تجمع الغريمين التقليدين وقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والتي دائماً ما كانت تشهد مبارياتهم الإثارة والندية، لما كانت تحمله من منافسات على الألقاب والبطولات، حتى وإن كانت المنافسة غائبة فالفوز بهذه القمة هي بطولة في حد ذاتها.

 

على الرغم من حسم بطولة الدوري لصالح المارد الأحمر واتساع الفارق بينه وبين الفارس الأبيض إلى 27 نقطة كاملة، إلا أن الأهلي والزمالك يدخلان مباراة الليلة ولديهم العديد من الدوافع التي ستقودهم لبذل كل ما لديهم من أجل الفوز بالقمة.

 

وتستعرض «الشروق» خلال السطور المقبلة 3 دوافع للأهلي والزمالك للفوز بقمة الليلة :-

الأهلي :-

1 – مواصلة الهيمنة:

يبحث الأهلي عن مواصلة هيمنته بمباريات القمة في بطولة الدوري، حيث لم يخسر المارد الأحمر أي مباراة أمام الزمالك في سياق بطولة الدوري منذ 21 مايو 2007 أي قبل 11 عاماً برصيد 18 مباراة.

2 – تحطيم الأرقام القياسية :

رقم قياسي جديد في إنتظار الأهلي الليلة، حيث في حالة تغلبه على نادي الزمالك سيكون المارد الأحمر هو أكثر من حصد نقاط بموسم واحد في تاريخ بطولة الدوري برصيد 82 نقطة، مُحطماً رقم الزمالك الذي حققه في موسم 2014/2015.

3 – دفعة معنوية :

 الأهلي يبحث عن الحصول على دفعة معنوية قبل دخول غمار بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي سيستهلها بمواجهة الترجي التونسي في 4 مايو المقبل.

 

الزمالك :

1 – طريق العودة :

في موسم يعد هو الأسوء للقلعة البيضاء خلال المواسم الأخيرة، سيكون الفوز على الغريم التقليدي، النادي الأهلي هي الطريقة المثلى لمصالحة الجماهير وبداية السير في الطريق الصحيح للعودة للإنتصارات من جديد.

2 – إنهاء العقدة وتعكير فرحة الدوري :

في حين يبحث الأهلي عن استمرار هيمنته بالفوز في مباريات القمة ببطولة الدوري، سيكون الزمالك في الوقت ذاته يبحث عن إنهاء تلك العقدة المستمرة لـ11 عاماً، والتي تعد هي ضمن الأرقام القياسية في تاريخ لقاءات القمة، فضلاً عن رغبة الفارس الأبيض في تعكير فرحة الدوري على الجمهور الأهلاوي مثلما فعلتها القلعة الحمراء حين فاز في ختام مباريات موسم 2014/2015 حين حصد الزمالك بطولة الدوري.

3 – المهمة المستحيلة :

الزمالك الذي فقد بطولة الدوري مع مطلع الدور الثاني، وخسر بعدها الوصافة في منتصف الدور الثاني، يبحث حالياً مع المباراة الأخيرة له في المسابقة حصد المركز الثالث والذي سيؤهله لبطولة الكونفدرالية الموسم المقبل، عاقداً الأمل على هزيمة المصري في جميع مبارياته الأربع المتبقية في مهمة ستكون أشبه بالمستحيلة.

 

هذا وسيستضيف النادي الأهلي في الثامنة من مساء الليلة على ملعب ستاد القاهرة، غريمه التقليدي وجاره اللدود، نادي الزمالك في قمة مباريات الجولة الـ34 من الدوري المصري الممتاز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك