ثقافة القاهرة تقدم لقاءات تثقيفية وورش للأطفال في احتفالات ذكرى تحرير سيناء - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة القاهرة تقدم لقاءات تثقيفية وورش للأطفال في احتفالات ذكرى تحرير سيناء

محمود عماد
نشر في: الجمعة 26 أبريل 2024 - 9:03 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أبريل 2024 - 9:03 م

نظم فرع ثقافة القاهرة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية استمرارا لاحتفال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالذكرى 42 لتحرير سيناء، في إطار برنامج احتفالات وزارة الثقافة.

وعقد قصر ثقافة المطرية محاضرة عن "تحرير سيناء" تحدث بها كرم هلال - أخصائي الثقافة العامة بالقصر، عن عيد تحرير سيناء الذي يحتفل به المصريون في 25 أبريل من كل عام، تخليدا لليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد صراع طويل بينها وبين الاحتلال، موضحا أن حرب أكتوبر 1973 كانت لها نتائج عظيمة، أعقبها مباحثات أدت لاتفاق السلام واسترداد سيناء العزيزة، بجانب تنفيذ قسم الفنون التشكيلية بالقصر لورشة رسم وتلوين عن تحرير سيناء للفنانة رباب رجب.

في السياق نفسه قدمت الإدارة العامة للمواهب ورشة جدارية عن تحرير سيناء باستخدام ألوان الباستيل للفنانة جيهان مبروك، بجانب مسابقة ثقافية.

وضمن الأنشطة المقدمة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة لاميس الشرنوبى، وفرع ثقافة القاهرة برئاسة شاهيناز عطيه، قدمت مكتبة طفل المعادي حوارا مفتوحا بحضور طلاب مدارس الخبيري الابتدائية المشتركة والإعدادية بنات والاسراء الإعدادية بنات وأطفال حضانة جمعية طفل المعادي، وتحدثت به عزة الحسيني - باحث بالمكتبة، عن عيد تحرير سيناء والجيش الجيش المصري وبطولاته.

كما تضمنت الفعاليات تنفيذ ورشة جلد صناعي وكرتون مقوى لعمل لوحة بمناسبة الاحتفال بعيد العمال بإشراف الفنانتين زينب الحسين، ونادية علي، بالإضافة إلى عرض تحريك عرائس على أغاني الأطفال، مع ورشة رسم على الوجوه، ومسابقات ترفيهية وألعاب ذهنية وحركية. وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا مكثفا من الفعاليات بمواقعها بجميع المحافظات، احتفالا بالذكرى 42 لتحرير سيناء في إطار برنامج احتفالات وزارة الثقافة، تتنوع بين اللقاءات والمحاضرات والأمسيات والعروض الفنية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك