«محلب» للوزراء: لن نقبل تعطيل مصالح المواطنين في «رمضان» بسبب «التكاسل» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب» للوزراء: لن نقبل تعطيل مصالح المواطنين في «رمضان» بسبب «التكاسل»

المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء
كتبت - آية أمان
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 2:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 2:51 م

- مجلس الوزراء يصدق على موازنة الخطة القومية لمكافحة المخدرات بـ250 مليون جنيه

شدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، اليوم الثلاثاء، قبيل سفره إلى الأردن، على التزام كافة الوزراء والجهات والهيئات الحكومية بالعمل في المشروعات والخدمات الحكومية المقررة وفقاً للجداول الزمنية المعلنة دون تكاسل خلال شهر رمضان.

وأضاف محلب أنه سيتم إرسال كتاب دوري لكل الوزراء والمحافظين للتشديد على أن شهر "رمضان" هو شهر العمل والإنتاج والعبادة، وليس شهر الكسل والتراخي، لافتاً إلى أن المشروعات التي تنفذها الحكومة الآن ترتبط بحياة الناس، واحتياجاتهم اليومية، مثل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والإسكان، والمستشفيات، والطرق.

وقال محلب للوزراء: "الإسلام دين التوازن بين متطلبات الروح والجسد، ولم تقف فيه العبادة أبدا في طريق العمل والإنتاج، بل إنها أكبر حافز لزيادة النشاط والعمل، والبعد عن البطالة والكسل، ولا يجوز لمسلم يفهم دينه فهما صحيحا أن يركن إلى البطالة والكسل بحجة أنه صائم، فصيامه يدفعه إلى الأمانة في عمله، والحرص على اتقان العمل، والوفاء بحقه، وقضاء حوائج الناس.

وخلال الاجتماع وافق مجلس الوزراء على التصديق على موازنة الخطة القومية لمكافحة المخدرات، وتشكيل لجنة فنية لمتابعة الخطة تضم كافة الوزارات المعنية. حيث تم تخصيص مبلغ 250 مليون جنيه كميزانية إضافية من الخزانة العامة للدولة مع بداية العام المالى 2015/2016 لتنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات.

وتتولى اللجنة المتابعة المستمرة للأداء التنفيذى للخطة القومية، وفقاً لأدوار الجهات التى حددتها الخطة، وذلك فى إطار من تكامل المهام والأدوار ويكون اجتماع اللجنة أسبوعياً بمقر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

وفيما يتعلق بقرارات الإسناد بالأمر المباشر أصدر مجلس الوزراء عدد من القرارات بالموافقة على إسناد أعمال الخدمات الاستشارية والإشراف على تنفيذ الأجزاء 4A، 4B من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق إلى الاستشارى (سيسترا الفرنسى)، وإسناد تنفيذ أعمال رصف مداخل ومخارج كوبرى 27 (الجمرك – القبارى) بميناء الإسكندرية، وأعمال إنشاء

متحف اخناتون بمحافظة المنيا، وتوسعة وإنشاء مستشفى سوهاج للصحة النفسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك