«الداخلية»: من حق علاء وجمال مبارك رفض مقابلة أعضاء «القومي لحقوق الإنسان» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: من حق علاء وجمال مبارك رفض مقابلة أعضاء «القومي لحقوق الإنسان»

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 10:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 10:35 م
قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشؤون العلاقات العامة والإعلام، إنه «لا يعرف شيء عما تردد حول رفض كلًا من علاء وجمال مبارك مقابلة أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، أثناء زيارتهم اليوم لسجن مرزعة طرة».
وأضاف «عبد الكريم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أنه «لو صح أن نجلي الرئيس الأسبق رفضا مقابة أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، فهذا حقهم من الناحية القانونية؛ لأنه من حق أي سجين رفض أي زيارة»، على حد قوله.
وتعليقًا على زيارة المجلس القومي لحقوق الإنسان لسجن مزرعة طرة بشكل عام، قال «هذه الزيارة كانت إيجابية جدًا، حيث أعرب أعضاء المجلس عن إعجابهم الشديد بمستوى الرعاية بالسجن، ولم يبدوا أي ملاحظات».
وأشاد بما وصفه بالتعاون بين وزارة الداخلية والمجلس، قائلًا: «موافقة اللواء مجدي عبد الغفار، على هذه الزيارة، تأتي في إطار حرصه على التنسيق مع المنظمات الحقوقية».
جدير بالذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان قد بدأ اليوم الثلاثاء، سلسة الزيارات التي أعدها لعدد من السجون، بزيارة لسجن مرزعة طرة، ومن المقرر أن يقوم بزيارات مماثلة، خلال الأيام المقبلة، إلى سجون أبو زعبل، والمرج، والقناطر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك