رئيس الوفد التجارى الاسكتلندى: السوق المصرية مفتوحة للاستثمارات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير البريطانى: المملكة المتحدة ستظل أكبر مستثمر فى مصر وستساعد فى تعزيز الاقتصاد

رئيس الوفد التجارى الاسكتلندى: السوق المصرية مفتوحة للاستثمارات

جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة
جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة
كتبت ــ علياء حامد:
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 10:29 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 10:29 ص
«نحن سعداء لزيارة مصر بعد المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ فى مارس الماضى، الذى اعاد تنصيب مصر فى مكانها البارز للتجارة والاستثمار»، هكذا قال رئيس الوفد التجارى الاسكتلندى، د. عبدالهادى فوزى، الذى يزور مصر لمدة 5 أيام.

وأضاف فوزى، ذو الأصول المصرية، خلال احتفال أقامته السفارة البريطانية فى القاهرة لتكريم الوفد أمس الأول، أن هيئة التطوير الاسكتلندى الدولية تأتى إلى مصر كل عام فى زيارة سنوية، لاهتمامها بالاستثمارهنا.

وأوضح فوزى أن الشركات الاسكتلندية مستعدة لتلبية احتياجات مصر فى قطاعات الطاقة حيث تتمتع بخبرة كبيرة هذا المجال، ولديها عمالة ماهرة، مشيرا إلى أن اسكتلندا رائدة العالم فى توليد الطاقة النظيفة وتهدف إلى انتاج 100% من طاقتها عن طريق مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2020.
وبحسب فوزى فإن الوفد، المكون من 12 شركة، يضم مجموعة من أفضل الشركات الاسكتلندية، خاصة فى مجال البترول، مؤكدا أنه يأمل عودة الاستقرار والاستثمارات إلى مصر.

من جانبه قال جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة، أن المملكة المتحدة ستظل أكبر مستثمر فى مصر وستعمل على المساعدة فى تعزيز الاقتصاد بما يساهم فى خلق مزيد من فرص العمل للجميع.

وأضاف كاسن أن بريطانيا يمكن أن تكون شريكا لمصر فى مجال الطاقة، خاصة بعد إعلان الرئيس السيسى أن زيادة الطاقة أحد أولويات الحكومة، قائلا «عندما يتعلق الأمر بالطاقة فإن مصر وبريطانيا خلقا لبعضهما، لأن الاستثمار والخبرات البريطانية مع الالتزام المصرى بإحداث ثورة فى الطاقة يمكن أن يغير مستقبل الدولة»، موضحا أن اسكتلندا تعرف بشركاتها الحديثة والمبتكرة خاصة فى مجالات النفط، والغاز، وقطاعات الطاقة المتجددة، بل إنها رائدة فى هذه المجالات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك