فيديو.. وزير الاتصالات: «حساب المواطن» يضمن تأمين على أصحابه من أخطار الوفاة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الاتصالات: «حساب المواطن» يضمن تأمين على أصحابه من أخطار الوفاة

خالد نجم
خالد نجم
صفاء صفوت
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 3:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 3:05 ص

قال المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات، إن خدمة "حساب المواطن" تعد من الخدمات الجديدة التي تصل إلى المواطن البسيط الذي يجمع قوت يومه من عمله وحده.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، الاثنين، أن صاحب هذا الحساب سيتمتع بتغطية تأمينية على حياته ضد مخاطر الوفاة نتيجة الحوادث من اليوم الأول لفتح الحساب.

وأوضح الوزير أن الحساب يضمن صرف 20 ألف جنيه لورثة صاحبه بعد مرور 6 أشهر من الاشتراك في المنظومة في حالة وفاته وفاة طبيعية.

وكان قد تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، تقريرًا من المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات، يتضمن التصور الخاص بمشروع "حساب مواطن" المقدم من الهيئة القومية للبريد.

وأوضح الوزير، أنه في إطار الدور المجتمعى والاقتصادى للهيئة القومية للبريد في نشر العدالة الاجتماعية ونشر الاندماج المالى، قدم البريد المصرى هذا المشروع للوصول إلى شريحة من المواطنين من ذوى الدخول الدنيا لمحاولة إدماجهم في منظومة تكافلية استثمارية من خلال طرح وعاء تكافلى ادخارى صمم خصيصًا لرعاية هذه الشريحة من المجتمع من خلال طرح وثيقة تأمين جماعية تهدف لمواجهة مخاطر الوفاة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك