الحكومة ترحب بمقترح إنشاء صندوق سيادي لتعزيز الاستثمارات الروسية في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة ترحب بمقترح إنشاء صندوق سيادي لتعزيز الاستثمارات الروسية في مصر

رئيس الوزراء، المهندس ابراهيم محلب
رئيس الوزراء، المهندس ابراهيم محلب
كتبت – آية أمان
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 2:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 2:06 م

- فخري عبدالنور: سنوقع على مذكرة تفاهم لإنشاء الصندوق بالتعاون مع البنوك المصرية الرئيسية

قال رئيس الوزراء، المهندس ابراهيم محلب، إن الحكومة لديها إرادة قوية لتعزيز وتنمية علاقات التعاون مع روسيا، لافتاً إلى أن التوقيت الآن مناسب والفرص كبيرة والأبواب مفتوحة لتكثيف التعاون في شتى المجالات والتغلب على أية مصاعب.

كان محلب قد شارك، اليوم الثلاثاء، في فعاليات الحوار الاقتصادي المصري الروسي، بحضور 250 رجل أعمال يمثلون 150 شركة روسية عملاقة، كما حضر الحوار عن الجانب المصري وزير التجارة والصناعة، وعدد من الوزراء، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، ومجموعة من رجال الأعمال المصريين.

وقال محلب إن هناك مؤشرات قوية على النجاحات التي حققتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا وزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة في استعادة شباب وقوة العلاقات بين البلدين، كما شدد على أن مصر لن تنسى المواقف التاريخية لروسيا ودعمها المتواصل لمصر في تحقيق التنمية، مشيرا إلى أن بناء السد العالي والذي تعاونت فيه روسيا معنا كان

رمزا للصداقة الوطيدة ونموذجا للتغلب على الصعاب والتحديات.

ورحب محلب بالمقترح الروسي لإنشاء صندوق سيادي لتعزيز الاستثمارات الروسية بمصر، مشيرا إلى أن الصندوق سيوفر فرصا استثمارية حقيقية، ومؤكدا أن الحكومة تعمل جاهدة لنسف البيروقراطية، والقضاء على الفساد، وجذب الاستثمارات الأجنبية، منوها إلى الاتفاقات التي تم التوقيع عليها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي والاستثمارات التي دخلت حيز النفاذ بالفعل.

وأوضح منير فخري عبد النور أنه سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء هذا الصندوق والذي سيتم التعاون فيه مع البنوك الرئيسية بمصر.

وقال وزير الصناعة والتجارة الروسي، إن معدلات التبادل التجاري بين مصر وروسيا ارتفعت إلى 5.5 مليار دولار خلال عام 2014 نتيجة زيادة صادرات مصر الزراعية إلى روسيا، كما أشار إلى أنه من بين المجالات المطروحة للتعاون إنشاء منطقة تجارة حرة بين مصر وروسيا وهو ما سيؤدي إلى زيادة مضطردة في معدلات التبادل التجاري الثنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك