دوري ابطال اسيا: لخويا اقرب من السد الى ربع النهائي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دوري ابطال اسيا: لخويا اقرب من السد الى ربع النهائي

أ ف ب
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 11:10 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 11:10 ص

سينتهي الصراع الطويل والشرس الذي اندلع بين لخويا والسد القطريين هذا الموسم بمواجهة قارية نارية اليوم الثلاثاء في اياب دور ال16 من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

      ويستضيف لخويا منافسه غدا ويكفيه التعادل او حتى الخسارة صفر-1 للتأهل الى ربع النهائي بعد فوزه عليه ذهابا في ملعبه 2-1.

      احتكر الفريقان الالقاب المحلية هذا الموسم بحصول السد على لقب كأس الشيخ جاسم التنشيطية بعد فوزه على لخويا في النهائي، ثم فاز الاخير بالدوري وكأس قطر، والسد بكأس الامير، ويبقى الصراع الاخير بينهما على المستوي القاري.

      ومن المتوقع ان تكون المواجهة الاخيرة بينهما قوية وشرسة، حيث سيجد السد المنتشي بالفوز السبت الماضي بكأس الامير دعما قويا من جماهيره في ملعب لخويا.

      حظوظ لخويا هي الاوفر للفوز قياسا بنتيجة الذهاب، لكن السد اثبت دائما قدرته على المواقف الصعبة، وقد نجح في 2011 بقلب العديد من النتائج حتى حقق اللقب الاسيوي خارج ملعبه على حساب مضيفه شونبوك الكوري الجنوبي.

      ومن المؤكد ان لخويا يدرك جيدا قوة منافسه ويدرك ايضا تمتعه بالخبرة الكبيرة في هذه البطولة، ما سيجعله ينسى تماما لقاء الاياب ويفكر جيدا في تكرار الفوز غدا.

      يمتلك لخويا كل اسلحته الهجومية في هذه المباراة بدءا من سيباستيان سوريا واسماعيل محمد وعفيف مرورا بالكوري الجنوبي نام تاي والتونسي يوسف المساكني والسلوفيني فلاديمير فايس.

      حصل لاعبو لخويا على راحة اكثر من نظرائهم في السد الذين خاضوا مباراة قوية امام الجيش في نهائي كأس الامير السبت الماضي.

 

      ربما تكون مهمة السد صعبة كونه مطالبا بالفوز بفارق هدفين لتعويض خسارة الذهاب، لكن فرصته قائمة خاصة وان معنوياته لاعبيه مرتفعة بعد التتويج بكأس الامير وتألق مهاجميه البرازيليين موريكي وجرافيتي ومعهما خلفان ابراهيم وحسن الهيدوس وعلي اسد وعبد الكريم حسن والجزائري نذير بلحاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك