عمرو عبدالحميد: تصريحات محافظ المنيا عن أحداث «قرية الكرم» تعبر عن واقع اجتماعي أليم ومخجل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو عبدالحميد: تصريحات محافظ المنيا عن أحداث «قرية الكرم» تعبر عن واقع اجتماعي أليم ومخجل

الإعلامي عمرو عبد الحميد
الإعلامي عمرو عبد الحميد
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 2:25 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 2:25 م

انتقد الإعلامي عمرو عبد الحميد، تصريحات اللواء طارق نصر محافظ المنيا، على الحادث الذي وقع في قرية الكرم مركز أبوقرقاص في محافظة المنيا، منذ عدة أيام، باعتداء مجموعة من الأشخاص على 7 منازل لأقباط في القرية، والاعتداء على سيدة مسنة وتجريدها من ملابسها أمام الجميع.

وقال «عبد الحميد» في تغريدة على موقع «تويتر»، اليوم الخميس، «لماذا يغضب كثيرون من تصريح محافظ المنيا الذي هوَّن من جريمة تعرية السيدة سعاد ثابت؟!.. الرجل يعبر عن واقع اجتماعي أليم ومخجل نتجاهله قصدا».

وكانت «مجموعة يقدر عددها بـ300 شخص، خرجوا في الثامنة من مساء الجمعة، يحملون أسلحة متنوعة وتعدوا على سبعة من منازل الأقباط، وقاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها، وتجريد سيدة قبطية مسنة من ثيابها، هاتفين ومشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، على خلفية اندلاع شائعة في قرية الكرم التي تبعد مسافة 4 كيلو من مدينة الفكرية بمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، بوجود علاقة بين مسيحي ومسلمة»، وفقا لتصريحات الأنبا مكاريوس الأسقف العام لإبراشية المنيا وأبو قرقاص.

بينما علق اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، على الواقعة بأن ما يدور بالقرية أمر بسيط، وأن الأمر تحت السيطرة، وأنه من المفترض ألا تتناول وسائل الإعلام الأمر بشكل مبالغ فيه، خاصة أنه يمس «الشرف والعرض»، موضحًا أن الحادثة نتجت عن شائعة، ومن الممكن أن يكون مصدرها أحد المغرضين، وتم إلقاء القبض على بعض أشخاص من المتورطين في الحادث وعرضهم على النيابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك