كمين لـ«داعش» يقتل 35 من «سوريا الديمقراطية» - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كمين لـ«داعش» يقتل 35 من «سوريا الديمقراطية»


نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 5:26 ص | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 5:26 ص

قتل 35 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية، بكمين نفذه تنظيم داعش بسيارة مفخخة فى ريف الرقة الشمالى، غداة بدء القوات عملية عسكرية لطرد تنظيم «داعش» من شمال محافظة الرقة، معقله فى سوريا، بدعم من التحالف الدولى بقيادة واشنطن.
وقالت مصادر محلية إن 35 مقاتلا من ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية قتلوا قرب بلدة هيشة فى ريف الرقة الشمالى بكمين نفذه تنظيم داعش بسيارة مفخخة، مضيفة أن هناك حركة نزوح كبيرة لمئات العائلات من الرقة وريفها الشمالى باتجاه الريف الشمالى لحلب وريف دير الزور، منذ ليل أمس الأول، بحسب ما نقلته شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.
وبدأت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية، وهى عبارة عن تحالف فصائل عربية وكردية، أمس الأول، هجوما تجاه مدينة الرقة، انطلاقا من كوبانى وتل أبيض والجزيرة وريف بلدة عين عيسى.
من جانبه، قال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن «التحالف الدولى كثف غاراته على مواقع داعش فى ريف الرقة الشمالى»، مضيفا أن «جبهة ريف حلب الشمالى الشرقى ستشتعل بالتزامن مع عمليات ريف الرقة».
وأشار المرصد إلى أن الهدف الأول من العملية هو الوصول إلى الفرقة 17»، التى كانت آخر معاقل النظام السورى بمدينة الرقة قبل أن يسيطر عليها داعش فى يوليو 2014.
وفى موسكو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، وقف مؤقتا لضرباتها على مقاتلى جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة فى سوريا، لمنح جماعات مسلحة أخرى وقتا للابتعاد عن مواقع الجبهة، فى تمديد ضمنى للهدنة التى أعلنتها الجمعة الماضية وكان من المفترض انتهاؤها، أمس.
وأوضح بيان للوزارة أنها «تلقت طلبات من عدة جماعات مسلحة خاصة فى دمشق وحلب تطلب فترة توقف فى الضربات الجوية»، مشيرا إلى أنها «قررت بعد وضع هذه الطلبات فى الاعتبار منح المزيد من الوقت قبل أن تستأنف ضرباتها الجوية ضد مواقع النصرة»، بحسب رويترز.
إلى ذلك، نفى المتحدث باسم الوزارة، إيجور كوناشينكوف تقارير إعلامية غربية عن تدمير مروحيات قتالية روسية فى قاعدة جوية سورية بريف حمص، مؤكدة عدم حصول ذلك أو وقوع أى خسائر فى الأرواح بين العسكريين العاملين هناك.
وقال كوناشينكوف إن «مؤلفو الشائعات حول تدمير وحدة من المروحيات الروسية وعشرات من الشاحنات هم من مروجى داعش الذين حاولوا دون جدوى بيع هذا الخبر المزعوم قبل حوالى 10 أيام»، حسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.
وكان موقع «ستراتفور» الأمريكى المتخصص فى الشئون الأمنية والاستراتيجية، قد نشر صورا التقطت ما بين 14 و17 مايو، مشيرا إلى أن أضرارا وقعت بين هذين التاريخين، لحقت بقاعدة «تى 4» الجوية السورية فى ريف حمص، جراء قصف مدفعى لمسلحى داعش، أسفر عن تدمير 4 مروحيات روسية هجومية من طراز أم.ايــ24، و20 شاحنة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك