بالفيديو.. تامر أمين عن «أحداث المنيا»: الخيانة لا ديانة لها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. تامر أمين عن «أحداث المنيا»: الخيانة لا ديانة لها

تامر امين - ارشيفية
تامر امين - ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 8:52 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 8:52 م
أعرب الإعلامي تامر أمين، عن استيائه من الأحداث التي شهدها مركز «أبو قرقاص» بمحافظة المنيا.

وقال «أمين» في برنامجه «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الخميس، «لابد وأن نعترف أننا لدينا تقاليد أو سلوكيات أو جهل أو فهم خاطئ للدين»، مطالبًا بضرورة الإسراع في معالجة هذه المشكلة.

وأوضح أن «حادث أبو قرقاص قصة قديمة وجديدة في نفس الوقت، قديمة لأنها تحدث منذ عشرات السنوات ولا نتعلم من أخطائنا، وجديدة لأنها وقعت خلال الأيام الجارية»، مضيفًا: «نحن للأسف في مصر نتلذذ بالمشاكل، ولا نستطيع أن نعيش يومين فقط في استقرار، فلابد وأن تحدث كل يوم مصيبة تتسبب في ضياع أموالنا ووقتنا وسمعتنا».

وأضاف أن «ما حدث بالمنيا يحدث كل يوم في أسيوط والقاهرة والإسكندرية وغيرها من المحافظات»، موضحًا: «مشاكل العلاقات الزوجية والخيانة تحدث بكل دول العالم، وتمر بدون مشكلات في كل مكان إلا بمصر فقط لابد وأن نبحث عن ديانة المشاركين في هذه الخيانة».

وأعرب عن استيائه من تحويل أزمة المنيا إلى أزمة دينية، قائلًا: «الموضوع كله يتلخص في زوج خاين على علاقة مع زوجة خاينة فقط»، مضيفًا: «الخيانة لا ديانة لها، فهناك مسلمون يخونون بعضهم البعض وكذلك أيضًا مسيحيين».

وكانت مجموعة يقدر عددها بـ300 شخص، خرجوا في الثامنة من مساء الجمعة، يحملون أسلحة متنوعة وتعدوا على سبعة من منازل الأقباط، وقاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها، وتجريد سيدة مسيحية مسنة، تُدعى سعاد ثابت، من ثيابها هاتفين ومشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، على خلفية اندلاع شائعة في قرية الكرم التي تبعد مسافة أربعة كيلو مترات من مدينة الفكرية بمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، بوجود علاقة بين مسيحي ومسلمة، وفقا لتصريحات الأنبا مكاريوس الأسقف العام لإبراشية المنيا وأبو قرقاص.

بينما علق اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، على الواقعة بأن ما يدور بالقرية أمر بسيط، وأن الأمر تحت السيطرة وأنه من المفترض ألا تتناول وسائل الإعلام الأمر بشكل مبالغ فيه، خاصة أنه يمس «الشرف والعرض»، موضحا أن الحادثة نتجت عن شائعة، ومن الممكن أن يكون مصدرها أحد المغرضين، وتم إلقاء القبض على بعض أشخاص من المتورطين في الحادث وعرضهم على النيابة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك