قرارات جمهورية بعزل 4 قضاة تنفيذًا لأحكام تأديبية.. بينهم حفيد وزير ونجل رئيس هيئة قضائية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرارات جمهورية بعزل 4 قضاة تنفيذًا لأحكام تأديبية.. بينهم حفيد وزير ونجل رئيس هيئة قضائية

عبد الفتاح السيسي-رئيس الجمهورية
عبد الفتاح السيسي-رئيس الجمهورية
كتب- محمد بصل:
نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 11:44 ص | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 11:44 ص

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارات جمهورية جديدة بعزل 4 قضاة من عملهم القضائي وإحالتهم لوظائف مدنية بوزارات مختلفة؛ تنفيذًا لأحكام مجلس تأديب القضاة بإدانتهم بارتكاب مخالفات.

فتم نقل القاضي السابق أنور خالد أنور أبوسحلي الرئيس من الفئة «أ» بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية (حفيد وزير العدل الأسبق في السبعينيات أنور أبوسحلي)، إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التنمية المحلية؛ وذلك بناء على حكم مجلس التأديب في 21 ديسمبر 2015.

وتم نقل القاضي السابق شريف إدوار غالي الدهبي الرئيس من الفئة «أ» بمحكمة المنصورة الابتدائية (نجل رئيس هيئة قضايا الدولة وعضو مجلس الشعب الأسبق) إلى وظيفة غير قضائية بوزارة القوى العاملة؛ وذلك بناء على حكم مجلس التأديب في 7 ديسمبر 2015.

وتم نقل القاضي السابق علي محمد شوقي الكيلاني الرئيس من الفئة «أ» بمحكمة كفرالشيخ الابتدائية، إلى وظيفة غير قضائية بوزارة القوى العاملة، بناء على حكم مجلس التأديب في 7 ديسمبر 2015.

وتم نقل القاضي السابق محمد رضوان محمد حسن القاضي بمحكمة المنصورة الابتدائية، إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التنمية المحلية، بناء على حكم مجلس التأديب في 7 ديسمبر 2015.

كما تم عزل محمد أحمد فؤاد عبدالعزيز المعاون بهيئة النيابة الإدارية من وظيفته، بناء على موافقة المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية في 2 فبراير 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك