«الوزراء»: 700 ألف طن منتجات بترولية من السعودية.. و5 محطات تحلية مياه بتمويل كويتي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: 700 ألف طن منتجات بترولية من السعودية.. و5 محطات تحلية مياه بتمويل كويتي

شركة «أرامكو»
شركة «أرامكو»
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 6:31 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 6:32 م
وافق مجلس الوزراء على التعاقد مع شركة «أرامكو» السعودية لتوريد 700 ألف طن من المنتجات البترولية، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بشروط تجارية ميسرة.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي، الخميس، برئاسة شريف إسماعيل، على السير في إجراءات توقيع اتفاقية تمويل ميسر مع الصندوق الكويتي للتنمية، بغرض تمويل مشروع إنشاء خمسة محطات تحلية مياه في محافظة جنوب سيناء ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء بقيمة 29 مليون دينار كويتي، بهدف تحسين مستوى المعيشة للسكان في المحافظة من خلال تلبية الطلب على مياه الشرب بإنشاء مصادر لتوفير كميات كافية ودائمة من المياه المحلاة من مياه البحر وتوصيلها للمستهلكين في المحافظة.

ويتضمن المشروع إنشاء 5 محطات لتحلية البحر واحدة بقدرة 20 ألف متر مكعب يوميا بمدينة الطور، و4 بقدرة 10 آلاف متر مكعب يوميا في مدن رأس سدر وأبو زنيمة ودهب ونويبع.

كما يشمل المشروع أعمال إيصال التيار الكهربائي للمحطات وأعمال توصيل المياه المحلاة من المحطات للخزانات الواقعة في المدن المذكورة بطول يبلغ حوالي 42 كيلو متر، وكذلك أعمال مد خطوط نقل مياه من المدن للتجمعات السكانية القريبة منها بإجمالي طول يبلغ حوالي 183 كيلو متر، مع إنشاء 8 محطات رفع وأعمال مد شبكة توزيع المياه داخل التجمعات السكانية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك