الشرطة البوليفية تصطدم بمتظاهرين معاقين في العاصمة لا باز - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة البوليفية تصطدم بمتظاهرين معاقين في العاصمة لا باز

استخدمت الشرطة مدافع المياه في محاولة لتفريق المتظاهرين
استخدمت الشرطة مدافع المياه في محاولة لتفريق المتظاهرين

نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 4:32 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 4:32 م

اصطدمت الشرطة في العاصمة البوليفية لاباز بمتظاهرين معاقين كانوا يحاولون الاقتراب من القصر الرئاسي للمطالبة بزيادة الاعانات التي يحصلون عليها من الدولة.

وقالت الحكومة البوليفية إن مجموعة من المتظاهرين هاجمت رجال الشرطة بالسكاكين والغازات الخانقة، مما اجبر الشرطة على استخدام مدافع المياه في محاولة لتفريقهم.

يذكر ان ناشطين معاقين ما لبثوا يعتصمون في شوارع لاباز منذ شهر تقريبا للمطالبة بمضاعفة الاعانات التي يحصلون عليها خمس مرات.

وتبلغ قيمة الاعانة التي يحصل عليها المعاق في بوليفيا نحو 14 دولار شهريا.

وترفض الحكومة اليسارية التي يرأسها الرئيس ايفو موراليس مطالب المعاقين، قائلة إنها توصلت الى حل شامل مع مجموعات اخرى من المعاقين في الاسابيع الماضية.

وجاء في بيان اصدرته وزارة الداخلية "لم تتبق الا مجموعة واحدة متعنتة من المحتجين التي ترفض الاتفاق ذي النقاط الـ 42 الذي توصلنا اليه مع مجموعات المعاقين الاخرى. نعتقد ان هذا النمط من التصرف يستهدف عمدا اثارة الصراعات والصدامات والعنف."

وكان العديد من المشاركين في المظاهرة من مستخدمي الكراسي المتحركة. وقالت صحيفة لا رازون البوليفية إن المارة واصحاب المحال التجارية تأثروا ايضا بالاحتجاجات.

يذكر ان بوليفيا تعد واحدة من اكثر دول امريكا اللاتينية فقرا، ويبلغ عدد المعاقين فيها نحو 388,000 معاق حسب الاحصاءات الرسمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك