إقبال جماهيري على معرض «أهلا رمضان».. ومطالبات باستمراره طوال العام - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال جماهيري على معرض «أهلا رمضان».. ومطالبات باستمراره طوال العام

معرض اهلا رمضان - ارشيفية
معرض اهلا رمضان - ارشيفية
محمود العربي
نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 5:04 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 5:05 م
- الأرز بـ4.5 جنيه والزيوت تبدأ من 7 جنيهات

شهد معرض «أهلًا رمضان»، الذي أقامته وزراة التموين والتجارة الداخلية، إقبالا شديدًا من قبل جمهور المستهلكين، والذين عانوا من ارتفاع الأسعار خلال الشهور الماضية وتحديدًا السلع الاستراتيجية.

وكان من أبرز السلع التى شهدت إقبالا جماهيريا الزيت والأرز والمكرونة والتي شهدت ارتفاعات جنونية في الفترة الأخيرة.

وتجولت «الشروق» في المعرض، حيث تحدثت سنية محمود والتى تعمل بالقطاع العام لـ«الشروق» قائلةً: «حضرت إلى هنا لشراء المستلزمات الأساسية والتى لا غنى عنها، حيث تباع بأسعار تختلف عن الموجودة بالخارج، حيث يباع الأرز بـ4.50 جنيه والزيت بأنواعه يبدأ من 7 وحتى 15 وفقًا لحجم العبوة»، وطالبت باستمرار تلك المعارض طوال العام حتى يتم القضاء على السوق السوداء والاحتكار، الذي شهدته الأسواق حيث تم بيع كيلو الأرز بـ10 جنيهات.

وقال فوزى الزريدي، إن المعرض مجرد مسكِّن وقتى، ثم ستعود الأمور لما كانت عليه، مطالبًا وزارة التموين بطرح السلع في المجمعات الاستهلاكية طوال العام، متسائلًا أين جهاز حماية المستهلك من السوق السوداء وجشع التجار.

وكان الجديد في المعرض والذي نال استحسان الجمهور، وجبات الأسماك، والتي تباع بأسعار زهيدة ما بين 7 و8 و10 جنيهات للوجبة، إلا أن بعض الزوار اندهشوا من تلك العروض، متسائلين لماذا لا تباع الأسماك بأسعارها الطبيعية بدلًا من عمل عروض تنتهي بسرعة ولا يتمكن الجميع من الحصول عليها.

وقالت إيمان جامع، موظفة بالتموين، إن ارتفاع أسعار السلع بالخارج، أدى إلى قيام الوزارة بالتدخل وعمل هذا المعرض تسهيلًا على المستهلك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك