أسامة الشيخ: التليفزيون المصري لا يمتلك شيئا ليهدد كيانات إعلامية أخرى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة الشيخ: التليفزيون المصري لا يمتلك شيئا ليهدد كيانات إعلامية أخرى

أسامة الشيخ
أسامة الشيخ
شيماء محمد
نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 10:04 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 10:04 م
قال أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، إن تأسيس شركة قابضة بين قناتي «النهار»، و«سي بي سي»، سيساهم في فتح قنوات موجهة إلى الخليج.

وأكد «الشيخ»، خلال لقائه مع برنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الخميس، أن قناة «سي بي سي»، من أهم القنوات الإعلامية في مصر، موضحًا أن سوق الإعلام يحتاج إلى تقليل أعداد القنوات المتنافسة به.

وأشار إلى ضرورة خلق كيانات إعلامية جديدة؛ لمنع سوق الاحتكار، موضحًا أن أكبر مشكلة تواجه القنوات الكبيرة في مصر، هي زيادة الإنفاق عن العائد الإعلاني.

وأضاف أنه ليس هناك أي داعٍ لهذا الكم الكبير من القنوات في التليفزيون المصري، قائلًا: «التليفزيون المصري لا يمتلك شيئا لكي يهدد كيانات إعلامية أخرى».

وكانت إدارة مجموعة قنوات «النهار»، قد أعلنت عن اندماجها مع مجموعة قنوات «سي بي سي»؛ حيث قررت الإدارات المختلفة في كلًا من القناتين، الدخول في شراكة وكيان اقتصادي واحد، من أجل المنافسة أكثر في السوق الإعلامي المصري بشكل خاص والعربي بشكل عام، وذلك بعد اجتماع عقد بين محمد الأمين رئيس، شبكة قنوات «سى بى سى»، وعلاء الكحكى، رئيس شبكة تليفزيون «النهار»، اتفقا خلاله على وضع كافة بنود الشراكة والدخول في كيان إعلامي واحد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك