عضو «غرفة شركات السياحة» : 2000 سائح أسبوعيا من السوق العراقي الى مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو «غرفة شركات السياحة» : 2000 سائح أسبوعيا من السوق العراقي الى مصر

محمد رضا داود رئيس شركة لاكى تورز
محمد رضا داود رئيس شركة لاكى تورز
كتب: طاهر القطان
نشر في: الجمعة 26 مايو 2017 - 5:31 م | آخر تحديث: الجمعة 26 مايو 2017 - 5:31 م

5 شركات سياحية فقط معتمدة لدى الجهات الأمنية لها حق استجلاب السياح العراقيين إلى مصر
كشفت إحصائيات وزارة السياحة، ارتفاع عدد السائحين العراقيين الوافدين لمصر حيث يتراوح مابين 1500 الى 2000سائح أسبوعيا وأن 99% من حجم السياحة الوافدة من العراق تأتى بغرض السياحة.

من جانبه قال اللواء محمد رضا داود رئيس مجلس إدارة شركة لاكى تورز وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن حركة السياحة الوافدة من السوق العراقى إلى مصر شهدت تحسنا ملحوظا خلال الربع الأول من العام الجارى.

أشار رضا داود فى تصريحات صحفية الى أن 5 شركات سياحية فقط معتمدة لدى الجهات الأمنية لها حق استجلاب السياح العراقيين إلى مصر.. لافتا إلى أن الاجتماع الذى عقد مؤخرا بوزارة السياحة ناقش الضوابط والتعليمات الصادرة بشأن دخول العراقيين للبلاد.

وأضاف أنه تم إلزام الشركات العاملة فى مجال جلب السياحة العراقية بتنفيذ البرنامج السياحى المحدد بمعرفتها دون توكيل أى شركة سياحة مصرية أخرى فى تنفيذه.. مشيرا إلى قيام ضباط الجوازات بإنهاء إجراءات الوصول للفوج العراقى القادم للبلاد، وفقا للكشوف السابق تقديمها من الشركات للحصول على الموافقات الأمنية ويتم تسليم مندوب الشركة التابع لها الفوج جوازات سفرهم عقب ختمها دون تسليمها للعراقى القادم للبلاد، على أن يتم منحه إقامة بالبلاد بغرض السياحة لمدة أسبوعين فقط لا تجدد.

وأشار رئيس مجلس ادارة شركة لاكى تورز إلى أنه يحظر على مندوبى الشركات السياحية تسليم جوازات السفر للعراقيين القادمين ضمن الأفواج السياحية، وتحتفظ الشركة بها فى مكاتبها بالمنافذ على أن تقوم وزارة السياحة بالتأكيد من تواجد تلك الجوازات بمكاتب شركات السياحة ومطابقتها مع الأفواج السياحية التى دخلت للبلاد.

وشدد الاجتماع على إبلاغ مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بإخطار هيئة الأمن القومى بحالات تخلف العراقيين السابق وصولهم ضمن الأفواج السياحية عن فوجهم المغادر للبلاد حتى يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات حيالهم...وتلتزم شركات السياحة بإخطار الجهات الأمنية حال عدم التزام أى عراقى ضمن الأفواج السياحية بالبرنامج المحدد لهم أو حال عدم إقامتهم بالفندق المحدد له بالبرنامج.. وأنه حال مخالفة الضوابط من قبل الشركات العاملة فى جلب السياحة العراقية سيتم إيقاف الموافقات الأمنية الصادرة لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك