الإسماعيلية تستضيف المهرجان الدولى الأول للفنون «مصر إيطاليا»..17 سبتمبر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسماعيلية تستضيف المهرجان الدولى الأول للفنون «مصر إيطاليا»..17 سبتمبر

الإسماعيلية تستضيف المهرجان الدولى الأول للفنون"مصر إيطاليا" برعاية هيئة قناة السويس
الإسماعيلية تستضيف المهرجان الدولى الأول للفنون"مصر إيطاليا" برعاية هيئة قناة السويس
أميرة محمدين
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 8:13 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 8:13 م
تنطلق فعاليات مهرجان قناه السويس الدولى الأول للفنون مصر- إيطاليا تحت رعاية الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس خلال الفترة من ١٧ حتى ٢٣ سبتمبر المقبل بمدينة الإسماعيلية.


وأكد الفنان جمال مليكة، قوميسير «منسق عام» المهرجان على بدء الدورة الأولى للمهرجان، برعاية ودعم هيئة قناة السويس وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة المصرية ويمثلها عماد عبدا لله رئيس مكتب التنشيط السياحى المصرى فى روما والقنصل العام لمصر بمدينة ميلانو الإيطالية أحمد شاهين.
  

وأضاف «مليكة» أن المهرجان يهدف إلى تنشيط السياحة المصرية والمساهمة فى تحسين العلاقات المصرية الإيطالية، مؤكدا على دعوة 30 فنان إيطالى من المتميزين فى التعبير المباشر ومنهم أنطونيو بيدرتى وفالتر كوتشيتا وبيرانجيلو أربوستى، وعدد من الفنانين المصريين للرسم فى موقع قناة السويس الجديدة ونادى الشاطئ وكورنيش قناة السويس، والذين سيعبرون عن قناة السويس ومشروعاها من خلال اباداعاتهم الفنية.

وأشار «مليكة» إلى أن اختيار الفنانين المشاركين سيجرى عن طريق لجنة تحكيم دولية مقرها الرئيسى ميلانو، وفقا لمعايير دولية مشروطة بأن يكون الفنان مثقل بمهارات تكنيكية تساعده على الإلقاء المباشر والسريع والرسم فى الأماكن المفتوحة والتفاعل مع الجمهور، وستختار لجنة التحكيم أفضل الأعمال المعبره عن قناة السويس ومشروعاتها، لإهدائها إلى المتحف التاريخى لقناة السويس.

وقال إن هيئة قناة السويس تستعد للمهرجان وتوفر الدعم الكافى له بإشراف الدكتورة والفنانة التشكيلية منى الصياد، مسئول المعرض التاريخى لهيئة قناة السويس، كونه المهرجان الأول من نوعه الذى تنظمه الهيئة.

وأعلن مليكة عن شروط المشاركة فى المهرجان التى تتطلب إرسال سيرة ذاتية للفنانين راغبى المشاركة وصور 3 أعمال حديثة الإخراج وآخر المعارض أو المهرجانات التى شارك بها الفنان ورقم تليفونه الخاص على البريد الإلكترونى Suezartefestival@gmail.com

من جانبه أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس خلال لقائه بمنسقى المهرجان ومشرفى التنفيذ على ضرورة توفير الاهتمام والترويج الكافى للمهرجان الذى يعد أول مهرجان عالمى الفنون التشكيلية، والذى يتزامن مع الاحتفال بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة ورؤيتها فى عيون الفنانين الأجانب، فضلا عن التنشيط السياحى لمصر و القناة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك