بتكلفة 5.9 مليار جنيه.. «المقاولون العرب» و«أوراسكوم» ينفذان القطاع الرابع للخط الثالث للمترو خلال شهرين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بتكلفة 5.9 مليار جنيه.. «المقاولون العرب» و«أوراسكوم» ينفذان القطاع الرابع للخط الثالث للمترو خلال شهرين

المقاولون العرب
المقاولون العرب
كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 11:42 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 11:42 ص

تبدأ شركتا المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات خلال شهرين بتنفيذ القطاع الرابع من الخط الثالث للمترو بين محطتى هشام بركات بمصر الجديدة حتى مدينه السلام بطول 6.6 كيلومتر بتكلفة بلغت 5.9 مليار جنيه.
وقال المهندس طارق أبوالوفا رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق لـ«مال وأعمال» إن تنفيذ القطاع الرابع من الخط الثالث يستغرق عامين.
ولفت إلى أن شركتى المقاولون العرب وأوراسكوم يعكفان حاليا على تجهيز مواقع تنفيذ القطاع الرابع عبر تركيب ماكينات الحفر. ووقعت هيئة القومية للأنفاق مع شركتى المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات عقد تنفيذ القطاع الرابع خلال الشهر الماضى بمجلس الوزراء.
وذكر أنه من المقرر الاستقرار على العرض الفائز بمناقصة الأعمال الاستشارية للخط الرابع للمترو خلال الشهر الجارى الذى يربط بين محطتى الملك الصالح و6 أكتوبر.
وتوقع الاستقرار على العرض الفائز خلال الشهر الجارى، بحيث يتولى مكتب الاستشارات الفنية الإشراف على اختيار الشركات المنفذة للخط الرابع للمترو.
ولفت إلى أنه من المقرر بعدها طرح مناقصة عالمية لشركات المقاولات الراغبة بالمنافسة على تنفيذ الخط الرابع للمترو. ويجدر الإشارة إلى أن تمويل الخط الرابع للمترو يتم عبر قرض من اليابان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك