ضبط القائم على صفحتين لتسريب امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط القائم على صفحتين لتسريب امتحانات الثانوية العامة

كتب - ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 2:22 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 2:22 م

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومـات، من ضبط القائم على إدارة صفحتين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية، بغرض النصب على الطلاب.

وكان اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية قد وجه باستمرار الجهود؛ لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتطبيق "واتس_آب"، والذين يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات، التي من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.

وأسفرت الجهود عن رصد حسابين بإسم "Mohamed elsayed"، "كتب الصفوة"، قام القائمون عليهما بنشر مشاركات تتضمن امتلاكهم امتحانات الثانوية العامة وعرضها للبيع على الطلاب بمقابل مادي قبل موعد انعقاد الامتحانات؛ حيث أكدت المعلومات والتحريات أن القائم على إدارة الحسابين المدعو "عبد الرؤوف ط.ع"، 21 عاما، طالب.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المذكور بمحل إقامته، وبحوزته 3 أجهزة هاتف محمول، وجهاز حاسب آلي، وعدد من الأوراق لأسئلة "اللغة الألمانية والإيطالية والتاريخ والجيولوجيا وعلوم البيئة"، تشير إلى أن تبعيتها للعام الدراسي الحالي 2016 مخالفاً للحقيقة، وبفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة.

وباستكمال الفحص الفني تبين وجود رسائل "اس ام اس" تفيد تحويل مبالغ مالية إليه من عدة أرقام مجهولة، وبمواجهته اعترف بملكيته للهاتف المحمول، والهاتفين الآخرين ملك شقيقه محمود "تم ضبطه"، كما اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الأعوام السابقة مقابل دفع مبالغ مالية على الصفحتين المشار إليهما، بهدف النصب على الطلاب والتربح المادي من خلال تحويلات مالية له على الهاتف المحمول وتم إحالتهم النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك