متحدث «التعليم» عن تأجيل الامتحانات: «الله يكون في عون الوزارة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث «التعليم» عن تأجيل الامتحانات: «الله يكون في عون الوزارة»

نور رشوان
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 11:27 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 11:27 م
تعليقًا على إلغاء امتحان مادة «الديناميكا»، وتأجيل بعض الامتحانات الأخرى للثانوية العامة، قال بشير حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، «الله يكون في عون الوزارة»، على حد تعبيره.

وأوضح «حسن» في مداخلة هاتفية لبرنامج «ستوديو البلد»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، «نحن أمام حالة تسريب، وغش، وتدليس، تقودها مافيا وليس شخص واحد أو شخصين»، مضيفًا: «نحن أمام مافيا تتحدى جميع مؤسسات الدولة، لكنها لن تستطيع هزيمتها».

وأضاف أنه «كان لابد على الوزارة أن تتخذ قرار إلغاء امتحان مادة "الديناميكا"؛ من أجل تحقيق العدالة بين الطلاب»، متسائلًا: «هل يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام تسريب الامتحانات؟».

ورفض تحميل وزارة التربية والتعليم مسؤولية تسريب الامتحانات، قائلًا: «لا يوجد أي تراخي من جانبنا، بل على العكس فنحن مصرون على كشف الفساد».

واعتذر المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم للطلاب وأولياء الأمور، قائلًا: «أنا مشفق عليهم جدًا، وأعتذر لهم، لكن لابد من دعمنا في كشف الفساد، ومواجهته».

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت، اليوم الأحد، إلغاء مادة الديناميكا؛ بسبب تسريب الامتحان وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وتأجيل امتحانات الجيولوجيا، والتاريخ، والجبر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك