بعد هبوط المؤشرات.. رئيس البورصة يسعى لتهدئة فزع المستثمرين بعرض الوضع المالي للشركات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد هبوط المؤشرات.. رئيس البورصة يسعى لتهدئة فزع المستثمرين بعرض الوضع المالي للشركات


نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 1:22 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 1:22 م

في محاولة لتهدئة الفزع الذي انتاب المستثمرون في البورصة، ودفعهم لعمليات بيع مكثفة، اليوم الأحد، قال محمد عمران رئيس البورصة، إن "الإحصائيات المنشورة على الشركات تؤكد على وجود وضع مالى جيد فى عدد كبير من القطاعات، بدليل مضاعف ربحيتها المنخفض.

وأضاف عمران، في بيان له، أن 73% من الشركات تتداول عند مضاعف ربحية يقل عن 10 مرات، و7% من الشركات تتداول عند مضاعف ربحية يتراوح من 10-15 مرة، موضحًا أن أكثر من ثلث الشركات التى قامت بتوزيعات تتجاوز قيمة العائد على الكوبون بها حاجز 10%.

وأشار إلى أن نصف القطاعات تتداول عند مضاعف ربحية يقل عن 10 مرات، ونحو 25% من القطاعات تتراوح بين 10-15 مرة، بينما تحقق أكثر من 40% من القطاعات عائد على الكوبون يتجاوز10%.

وقال رئيس البورصة، إن "الأسواق العالمية شهدت حالات فزع يوم الجمعة جراء نتائج استفتاء بريطانيا، وهذه طبيعة أسواق المال؛ حيث تنقل الحدث بصورة سريعة وحادة، ولكن مازال من المبكر الحكم على آثار الحدث على الأوضاع الاقتصادية العالمية.

وأستطرد: "بالرغم من إيماننا بأن دور البورصة لا يسمح بالتدخل فى تحركات الأسعار وقرارات المستثمرين، ولكننا نؤمن فى الوقت ذاته بدورنا في توعية المستثمر وتوضيح الصورة الحقيقية له بعيداً عن حالات الهلع والرعب التي تحدث عند تراجع الأسواق".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك