برلماني يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء حول العجز الشديد في توفير المياه - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء حول العجز الشديد في توفير المياه

النائب إبراهيم عبد العزيز حجازي
النائب إبراهيم عبد العزيز حجازي
كتب- علي كمال
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 1:24 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 1:24 م

حذر النائب إبراهيم عبد العزيز حجازي، من العجز الشديد في توفير المياه بمحافظات مصر، مؤكدا أنه سيتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء يتضمن تحديد توقيتات زمنية محددة عن كيفية سد نقص المياه بعيد عن معالجة الصرف الصحي لاستخدامه للشرب، خاصه وأن المياه مصدر الزراعة وعصب الحياة للمواطن المصري.

وأكد «حجازي»، في تصريحات صحفية، أنه سبق واستنكر عند مناقشة برنامج الحكومة بمجلس النواب، عدم وجود برامج مفصلة من الحكومة عن مشكلة نقص المياه الخطيرة بمحافظات مصر، أسوة بالتفاصيل الكاملة عن المشروعات الكبرى المخطط لها من قبل الحكومة، على الرغم من أن توفير المياه للمواطن المصري في قرى مصر قبل مدنها موضوع له أولوية على أي مشروعات أخرى تخطط لها الحكومة.

من ناحية أخرى، استنكر «حجازي» بشدة التعتيم عما يحدث في ملف سد النهضة خاصة في ظل التصريحات الرسمية الصادرة من الحكومة الإثيوبية من خلال وزيري الخارجية والإعلام، واللذين يتحدثوا بطلاقة وثقة عن مواعيد محددة لافتتاح السد وما سيتبع ذلك الافتتاح الذي اقترب موعده من عجز شديد في المياه بمصر.

وطالب رئيس الوزراء بالالتزام بما طالب به الرئيس السيسي من الحكومة بشأن التواصل المستمر مع المواطنين من خلال وسائل الإعلام لشرح تفاصيل ملف سد النهضة، طالما أن تلك التفاصيل لا تضر بالأمن القومي المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك