«قابيل»: «فاو» الصينية تدرس ضخ استثمارات جديدة في مصر لصناعة السيارات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قابيل»: «فاو» الصينية تدرس ضخ استثمارات جديدة في مصر لصناعة السيارات

وزير التجارة والصناعة طارق قابيل
وزير التجارة والصناعة طارق قابيل

نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 6:08 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 6:08 م

أعلن وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، أن شركة فاو الصينية لصناعة السيارات، ستقوم بإيفاد بعثات فنية متخصصة لدراسة السوق المصرية لضخ استثمارات جديدة الفترة المقبلة.

وقال الوزير، خلال لقائه رئيس مجلس إدارة الشركة بالقاهرة، وانج شياجيان، إن التوجه الحالي للدولة يستهدف تعميق الصناعة الوطنية بمجال صناعة السيارات، وتقليل الإعتماد على صناعات التجميع، مشيرًا إلى أن قانون الإستثمار الجديد يتيح حزم تحفيزية ضخمة لصناعة السيارات فى كافة المحافظات والمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الشركة الصينية، التى تنتج ما يزيد عن 3.3 مليون سيارة سنويًا ويصدر إنتاجها لأكثر من 65 دولة حول العالم تسعى للعمل بالسوق المصرى كمحور صناعى وتجارى ولوجيستى هام بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وأوضح أن هناك فرصًا ضخمة للسيارات المصنعة بمصر للوصول لأكثر من 1.8 مليار مستهلك حول العالم بفضل إتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الإقتصادية الرئيسية بالعالم، مشيرًا إلى أن الوزارة توفر قاعدة فنية لصناعة السيارات من خلال عدد من المراكز المتخصصة بمجال صناعة السيارات، والتي توفر عمالة مدربة وكفاءات فنية قادرة على العمل والمنافسة فى هذا المجال.

وتابع: أن الزيارات المتبادلة بين مصر والصين على المستويات الرئاسة والوزراء تمثل نقطة إنطلاق حقيقية للتعاون الثنائى بين البلدين بمختلف المجالات خاصة وأن الصين تمتلك خبرات صناعية واسعة فى عدد كبير من المجالات التى تتوافق مع التوجهات الصناعية للحكومة المصرية حاليًا.

فيما قال «شياجيان»، إن الشركة تعد ثالث أكبر مؤسسة صناعية فى الصين وتحتل المرتبة رقم 111 فى قائمة أكبر 500 شركة بالعالم، كما تمتلك الشركة أكبر مصنع لتصنيع الشاحنات بالصين، مشيرًا إلى أن الشركة تنتج سيارات الركوب والنقل الثقيل وتمتلك حصة سوقية ضخمة فى سوق السيارات العالمى.

وأضاف أن الشركة تتجه بأنظارها حاليًا نحو السوق المصري كسوق إستثمارى متميز بالمنطقة، مشيرًا إلى أن الشركة تدرس السوق المصرى حاليًا بصفة عامة وصناعة السيارات بصفة خاصة تمهيدًا لبدء العمل بالتعاون مع الحكومة المصرية وعدد من شركات القطاع الخاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك