«إيجيترانس»: نتفاوض لتنفيذ عدة محطات كهرباء منها «6 أكتوبر» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إيجيترانس»: نتفاوض لتنفيذ عدة محطات كهرباء منها «6 أكتوبر»

أحمد الأمين
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 6:00 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 6:00 م

قالت عبير لهيطة رئيس الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة «إيجيترانس»، إن الشركة تتفاوض حاليا على المشاركة في تنفيذ عمليات النقل في عدة محطات كهرباء من ضمنها محطة 6 أكتوبر، ولن يتم الإفصاح عنها لحين توقيعها.

وأضافت «لهيطة»، لـ«الشروق»، أن الشركة انتهت مع «سيمنس» الألمانية من 80% من مشروع محطة الكهرباء ببنى سويف، ومشروع محطة العاصمة الإدارية الجديدة التي تنفذها سيمنس أيضا، متابعا «قمنا خلال المشروعين بأعمال النقل الثقيل بمجال توليد الطاقة الكهربائية، وانتهت من محطة جنوب حلوان، التي تنفذها شركة ميتسوبيشي هيتاشي».

وأوضحت أن أهم محطات الكهرباء التي تستهدفها الشركة خلال الفترة المقبلة هي الحمراوين، وغرب القاهرة، والضبعة النووية، ونتقدم إلى كل المشروعات المعروضة من قبل الدولة خاصة مناقصات محطات الكهرباء.

ولفتت إلى أن الشركة وقعت عقدا خلال الربع الأول من العام الجاري لنقل خطوط الإنتاج والمعدات الخاصة بمصنع الأسمدة الجديد التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بقيمة 6 ملايين جنيه تقريبا.

وعن توسعات الشركة، قالت: إن «ايجيترانس» اشترت 5 شاحنات حاويات، وتخطط لمزيد من التنويع في 2018، موضحة أنه سيتم بدء تشغيل المرحلة الأولى من أسطول النقل البري خلال شهر يوليو، على أن يتم ضخ استثمارات تتراوح بين 4 و8 ملايين في العام المقبل حال نجاح المرحلة الأولى.

وأشارات إلى أن الشركة حققت أرباحا بقيمة 24 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري 2017، رغم أنها كانت تستهدف 18 مليون جنيه فقط لعام 2017.

وتابعت: أن اعتماد الدولار عند 17 جنيها بالموازنة التخطيطية للشركة سيزيد من ربحية الشركة خاصة أن المصروفات بالجنيه وبعض الإيرادات بالدولار، كما أن قرار رفع الفائدة لم يؤثر على الشركة لعدم وجود مديونيات أو قروض حاليا، ونعتمد على التأجير التمويلي فقط عند الحاجة، موضحة أن رفع الحد الأقصى لتحويل الدولار من القرارات الداعمة للاقتصاد؛ تعطي الثقة للمستثمر لضخ أموال جديدة، خاصة بعد حل مشكلة توفير الدولار.

وأكدت أن الشركة تخطت المرحلة الماضية بكل تحدياتها من قرارات حكومية متعلقة بفرض ضريبة القيمة المضافة، والقيود المتعلقة بالاستيراد، وتباطؤ حركة التجارة العالمية، عبر التعامل مع الشركات العالمية بمشروعات ضخمة.

وتدرس الشركة المساهمة في رفع مستوى المهارات بقطاع النقل بصفة عامة سواء للعاملين بالشركة أو من خارجها، فضلا عن التوعية بأهمية دور قطاع النقل، وأكدت أن الاستثمارات التي تضخها الشركة تدعم أولويات الدولة الاقتصادية.

يذكر أن «إيجيترانس» تستحوذ على حصة سوقية نسبتها 60% من سوق نقل المشروعات، ويرتكز نشاطها على تقديم الخدمات اللوجيستية للمشروعات، إذ تمتلك عدة مخازن بميناء الأدبية بالسويس، وبالمنطقة الحرة ببورسعيد، وبالمنطقة الصناعية بمرغم بالإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك