«الصحة» تطلق حملة مفاجئة لمراقبة الأغذية من الإسكندرية حتى مطروح - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» تطلق حملة مفاجئة لمراقبة الأغذية من الإسكندرية حتى مطروح

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 9:27 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 9:27 م
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة أطلقت اليوم الاثنين، حملة مفاجئة من قطاع الطب الوقائي للإدارة العامة لمراقبة الأغذية.

وأوضح «مجاهد»، في برنامج «نشرة الأخبار»، عبر فضائية «أون لايف»، مساء الاثنين، أن الحملة استهدفت محافظة الإسكندرية حتى محافظة مرسى مطروح، مرورًا بالساحل الشمالي بأكمله.

وأضاف أن الحملة بدأت عملها صباح اليوم في الساعة 8:30 ص، وما زالت لم تنتهِ من عملها حتى الآن.

وتابع أن الحملة تضم فريق كبير يتضمن 30 شخصًا من إدارة مراقبة الأغذية، يترأسهم الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، موضحًا أن الهدف من الحملة هو مراجعة الاشتراطات الصحية والتحقق من مطابقتها للمعايير المتفق عليها، والتأكد من سلامة الغذاء.

وأوضح أنه في حالة وجود أي مخالفة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور، من إغلاق المنشآت غير المطابقة، وإحالة الحالة للنيابة العامة، وإعدام الأغذية غير المطابقة للمواصفات.

واستطرد أن غرفة الأزمات بدوان عام الوزارة مستمرة في انعقاده جلساتها حتى أخر أيام عيد الفطر، التي تتضمن كل قطاعات الوزارة، قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، وقطاع الطب العلاجي، وقطاع الطب الوقائي، وممثلين عن بنوك الدم لمراجعة أرصدة أكياس الدم، التي تصل عددها إلى 12 ألف كيس دم على مستوى الجمهورية، وممثلين عن قطاع الإسعاف، حيث تم انتشار 2993 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن غرفة الأزمات لم تستقبل أي بلاغات حتى الآن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك