«ميركل» تشيد بموقف منافسها «شولتس» الداعم لأوروبا - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ميركل» تشيد بموقف منافسها «شولتس» الداعم لأوروبا

برلين - د ب أ
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 9:47 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 9:47 م
أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمارتن شولتس، منافسها على منصب المستشار في الانتخابات المقبلة، في أمرين هما انتقاءه الدقيق للكلمات ودوره من أجل أوروبا.

وخلال مشاركتها في واحدة من سلسلة الندوات التي تقيمها مجلة "بريجيته" عن انتخابات 2017، قالت ميركل مساء اليوم الاثنين عن زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي إن " لديه القدرة على الحديث بحدة شديدة" غير أنها لم تتعرض في حديثها لاتهام شولتس لها أمس الأحد خلال مؤتمر الحزب الاشتراكي بـ"الهجوم على الديمقراطية" عبر دفع المواطنين إلى العزوف عن الانتخابات من خلال خطاب سياسي فارغ من المضمون.

واعترفت ميركل بأنها تجد من الأمور الجيدة جدا في الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي " إيمانه الذي لا يتزعزع بأوروبا"، ولفتت إلى أنها تجد أن من الأمور المثيرة للاهتمام هو أن يكون في ألمانيا منافسة سياسية بين اثنين من كبار المرشحين اللذين يدافعان كلاهما بقوة عن أوروبا.

ووسط تصفيق الحضور في مسرح ماكسيم-جوركي في برلين، قالت ميركل إن المعركة الانتخابية يمكن أن تكون ذات طابع إيجابي للغاية حيال أوروبا.

كان شولتس ضيفا على واحدة من هذه الندوات قبل أسبوعين، وقال في رده على سؤال حول ما إذا كان هناك شيء يقدره في ميركل:" نعم الاحتفاظ بهدوء الأعصاب"، ومن ذلك على سبيل المثال عندما تتدنى نسب حزبها في استطلاعات الرأي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك