الخطوط الجوية السعودية: صورة طائرتنا فى مطار بن جوريون الإسرائيلى غير صحيحة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخطوط الجوية السعودية: صورة طائرتنا فى مطار بن جوريون الإسرائيلى غير صحيحة


نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 6:52 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 6:52 م
- تايمز: أمريكا تقود تحركا للتطبيع الاقتصادى والأكاديمى بين السعودية وإسرائيل
أوضحت الخطوط الجوية السعودية أن الطائرة التى هبطت فى مطار «بن جوريون» بإسرائيل وتحمل شعارها مملوكة لشركة برتغالية ويتم تأجيرها عند الحاجة، وأنها ألغت العقد الموقع معها لمخالفتها بنوده.

وأكدت الخطوط السعودية، فى بيان نشرته صحيفة الرياض اليوم، أن «الطائرة ليس لها علاقة بأى من طائرات أسطول السعودية، أو الطائرات المخصصة للتشغيل خلال هذه الفترة»، وذلك ردا على ما تم تداوله أخيرا فى الصحف ومواقع التواصل الاجتماعى عن هبوط طائرة تحمل شعار الخطوط الجوية السعودية فى المطار الإسرائيلى.
ولفت الناقل الوطنى السعودى فى بيانه: «اتضح أن الصورة تعود لطائرة مملوكة لشركة (هاى فلاى) البرتغالية ومقرها لشبونة، ومرتبطة بعقد مع الخطوط السعودية للنقل الجوى لتوفير الطائرات مع أطقم قيادتها بغرض التشغيل التجارى عند الحاجة».
وأشار إلى أن الطائرة المعنية كانت خارج الخدمة وتحت إدارة الشركة المالكة حين غادرت المملكة متجهة إلى بروكسل ببلجيكا لإجراء عملية صيانة مجدولة من قبل الشركة، قبل أن تتناقل مواقع التواصل صورتها لحظة وصولها مطار «بن جوريون».
كانت صحيفة التايمز البريطانية قد كشفت بداية الشهر الحالى عن اجراء الولايات المتحدة الأمريكية اتصالات سرية مع السلطة الفلسطينية والسعودية والأردن لاجراء اجراءات تطبيع بين الطرفين، سواء على المستوى الاقتصادى أو الأكاديمى، ليكون مدخلا لنسج «علاقات طبيعية»، على حد تعبير الصحيفة نفسها اضافة إلى تسيير رحلات طيران لنقل الحجاج الفلسطينيين من مطار «بن جوريون» إلى السعودية.
وأوضحت الصحيفة أن الأمريكيين هم من بادروا بالأمر ويتوسطون بين جميع الأطراف، مؤكدة أن ذلك نتيجة فريدة لزيارة الرئيس الامريكى دونالد ترامب إلى السعودية وإسرائيل.
وشهد أواخر مايو الماضى، انطلاق أول رحلة جوية مباشرة بين العاصمة السعودية الرياض وتل أبيب، وذلك عندما غادر ترامب المملكة، على متن الطائرة الرئاسية متوجها إلى محطته الثانية إسرائيل فى أولى جولاته الدولية رئيسا للولايات المتحدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك