70 ألف زائر لـ«حيوانات الجيزة» أول أيام العيد.. والحر يرهق الحيوانات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

70 ألف زائر لـ«حيوانات الجيزة» أول أيام العيد.. والحر يرهق الحيوانات

حديقة الحيوان-عيد الفطر تصوير احمد عبد الجواد
حديقة الحيوان-عيد الفطر تصوير احمد عبد الجواد
كتب ــ السيد علاء:
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 7:32 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 7:32 م
- تقديم محاليل معالجة الجفاف للقرود والشمبانزى.. ولبن بارد وحمامات مياه للأسود
شهدت حديقة حيوان الجيزة، اليوم، إقبالا كثيفا من المواطنين وبخاصة الأطفال، وافترش الآلاف المسطحات الخضراء بالحديقة، فيما تسببت موجة الحر فى إرهاق وإعياء الحيوانات والزوار.

وأعلن رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، الدكتور محمد رجائى، أن زوار «حديقة الجيزة» أول أيام العيد بلغ 70 ألف زائر، مرجحا أن تظهر إحصائيات الرصد زيادة الأعداد خلال ثانى وثالث أيام العيد.
وأضاف رجائى، لـ«الشروق»، أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمنع تضرر الحيوانات بالموجة الحارة، مشيرا إلى أنه تم تهيئة بيت الدببة الذى يضم الدب الروسى، بجانب إقامة مظلات شمسية لأنثى مولود الجمل الآسيوى، وتقديم اللبن البارد إلى بيت السباع، وعمل حمامات بالمياه الباردة مرتين كل ساعة، وتقديم المثلجات والفاكهة الباردة وتقديم محلول معالجة الجفاف مع فيتامين سى لرفع المناعة للقرود والشمبانزى، وزيادة كميات المنصرف من المياه الجوفية إلى البرك والبحيرات الموجودة داخل البحيرة، لتحسين نوعيتها وخفض درجات الحرارة بها وتجديد مياهها.
وأكد رجائى، أنه تم اتخاذ العديد من الاحترازات الأخرى لتفادى أية مشكلات على الحيوانات، حيث تم تشكيل لجان بيطرية لفحصها وإعطائها المضادات اللازمة عند السخونة، مضيفا أن تلك اللجان قامت بالمرور على منازل الحيوانات للتأكد من سلامة صحتهم، وإجراء الفحوصات اللازمة للوقوف على تأثير ارتفاع درجات حرارة الطقس على الحيوانات.
وأشارت مدير عام حديقة الحيوان، الدكتورة مها صابر، إلى أنه تم زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة للدخول لمنع تكدس الزوار على الأبواب، وزيادة العاملين على هذه الأبواب لراحة الجماهير، بالإضافة إلى كتابة لوحات جديدة خاصة بتعريف الحيوانات وأماكن تواجدها فى الطبيعة وطرق التغذية وفترة التزاوج وفترة الحياة حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك