الجيش السوري يستعيد «الضليعيات» ويقتل 18 داعشيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش السوري يستعيد «الضليعيات» ويقتل 18 داعشيا

دمشق - أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 4:57 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 4:57 م

تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على منطقة الضليعيات الواقعة بين محافظتي حمص ودير الزور.

ونسبت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية لمصدر عسكري سوري - لم تسمه - قوله اليوم الاثنين إن "وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع الحلفاء واصلت عملياتها الناجحة في عمق البادية من المحطة الثالثة لضخ النفط باتجاه المحطة الثانية واستعادت السيطرة على منطقة الضليعيات على مشارف منطقة حميمة الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور".

وأوضح المصدر أن العمليات أسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة من أفراد "داعش" وتدمير أسلحتهم وعتادهم، مؤكدا أن وحدات الهندسة في الجيش أزالت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم في المنطقة.

وفي سياق آخر، أكد مصدر عسكري آخر أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على مقرات وتحركات تنظيم (داعش) الإرهابي في محيط منطقتي (المقابر والبانوراما) ومحيط (الفوج )137 وحي الرشدية في مدينة دير الزور ومحطيها؛ ما أسفر عن مقتل 18 إرهابيا من التنظيم وتدمير عربة مدرعة وعربتين مزودتين برشاشين ثقيلين.

وفي ريف دمشق، دمرت قوات من الجيش السوري خلال اشتباكات مع تنظيم "جبهة النصرة" 7 عربات وراجمة صواريخ تابعة للتنظيم وقتلت العديد من مسلحيه.

من ناحية آخرى، أكد نشطاء سوريون أن طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت صباح اليوم مناطق في مدينة الميادين الواقعة في الريف الشرقي لدير الزور، مستهدفة بالضربة الأولى بناء المصرف التجاري ما أدى إلى دماره بشكل كامل، وفي الضربة الثانية استهدفت منزلا كان يقطنه عنصر من "داعش" كان قد أخلى المنزل أمس مع زوجته وعائلته وتوجه إلى مكان آخر.

يشار إلى أن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الحليفة لها أعلنت - الجمعة الماضية - سيطرتها على محطة غاز (آرك) شمال شرق قرية (آرك) وعلى 4 نقاط حاكمة شمال شرق القرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك