إسرائيل توافق على طلب اجتماع باريس بتمديد الهدنة في غزة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل توافق على طلب اجتماع باريس بتمديد الهدنة في غزة

إسرائيل توافق على طلب اجتماع باريس بتمديد الهدنة في غزة
إسرائيل توافق على طلب اجتماع باريس بتمديد الهدنة في غزة

نشر في: السبت 26 يوليه 2014 - 9:04 م | آخر تحديث: السبت 26 يوليه 2014 - 9:04 م

وافقت إسرائيل علي تمديد وقف إطلاق نار انساني في غزة حتي منتصف الليل. جاء ذلك ردا على دعوة اجتماع باريس بين وزراء خارجية دول غربية وتركيا وقطر لتمديد الهدنة إلى 24 ساعة قابلة للتجديد.

قال مصدر بالحكومة الإسرائيلية طلب عدم الإفصاح عن اسمه إن إسرائيل وافقت اليوم السبت (26 تموز/ يوليو)على تمديد الهدنة الإنسانية مع حركة حماس والجماعات المسلحة الأخرى في قطاع غزة لمدة أربع ساعات.ولم يتضح على الفور ما إذا كانت حماس التي تسيطر على قطاع غزة وافقت هي الأخرى على تمديد الهدنة التي كانت في الأصل لمدة 12 ساعة ومواصلة الهدوء حتى منتصف الليل.

ودعا وزراء الخارجية المشاركون في اجتماع باريس حول غزة إلى تمديد الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس، حيث قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس للصحافيين بعد الاجتماع "ندعو كل الأطراف إلى تمديد وقف إطلاق النار الإنساني لمدة 24 ساعة قابلة للتجديد"، وذلك بعد لقاء عقد في باريس بحضور وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظرائه من بريطانيا وألمانيا وايطاليا وقطر وتركيا وكذلك ممثل للاتحاد الأوروبي.

وأضاف فابيوس إثر اللقاء الذي استمر ساعتين "نريد جميعا التوصل بالسرعة الممكنة إلى وقف دائم لإطلاق النار يلبي متطلبات إسرائيل الأمنية، ومتطلبات الفلسطينيين للتنمية الاجتماعية والاقتصادية".

إسرائيل تشترط تدمير الأنفاق

وقبل موافقة الحكومة الإسرائيلة على تمديد الهدنة لعدة ساعات، كان مسؤول إسرائيلي بارز، قد رهن النظر في تمديد الهدنة بالسماح للجيش الإسرائيلي بمواصلة عملياته ضد الأنفاق في قطاع غزة. وقال المسؤول، الذي لم يذكر اسمه، إن إسرائيل ستكون على استعداد للنظر بصورة إيجابية في تمديد وقف إطلاق النار شريطة أن يتسنى للجيش الإسرائيلي مواصلة نشاطاته ضد أنفاق الإرهاب في القطاع، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك