وزير الثقافة يوافق على إنشاء مجلس إدارة للسيرك القومى وتحديد يوم عيد سنوي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة يوافق على إنشاء مجلس إدارة للسيرك القومى وتحديد يوم عيد سنوي

القاهرة- أ ش أ
نشر في: السبت 26 يوليه 2014 - 2:21 م | آخر تحديث: السبت 26 يوليه 2014 - 2:21 م

قرر د. جابر عصفور وزير الثقافة، اختيار أحد الأيام البارزة في تاريخ السيرك القومي ليمثل العيد السنوي للسيرك ويكون بمثابة يوم التكريم اللائق للعاملين والموظفين من الراحلين والأحياء أمثال مدرب الأسود الراحل محمد الحلو.

كما وافق عصفور على إنشاء مجلس إدارة للسيرك القومي بانتخاب الأعضاء يتولون المهام الفنية، ووجه بدراسة موضوع التصريح للسيرك الأجنبي، مطالبا بعدم السماح بالترخيص لأي سيرك أجنبي إلا بالتعاون مع السيرك القومي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة مع عدد من العاملين والفنانين بالسيرك القومي بحضور قيادات الوزارة، في مبادرة من عصفور للاستماع لمطالبهم، حيث استمع إلى شكاوى العاملين ومنها تصاريح الإنشاءات للمباني الجديدة داخل نطاق السيرك بمنطقة العجوزة، ومبنى الفنانين ومبنى مدرسة السيرك ومبنى الجيم.

وذكرت وزارة الثقافة، خلال بيان لها، اليوم السبت، أن "الوزير شدد على ضرورة التزام العاملين بالقوانين وعدم مخالفتها وخصوصا في الإنشاءات، كذلك تم مناقشة مشكلات التشغيل والخاصة بتجول السيرك في المحافظات".

كما وجه الوزير بأن يختص مجلس الإدارة الجديد بكل ما يخص السيرك من اختيار فقرات وعددها وتوقيتاتها وأماكن عرضها، وبضرورة العمل مع مدارس السيرك العالمية، ومنها الصين وروسيا لتطوير أداء السيرك القومي المصري.

ورحب الحاضرون بقرار الوزير بإنشاء فرع للسيرك القومي بمدينة 6 أكتوبر بأحدث الطرق العالمية والتكنولوجية، وأحدث أدوات العرض المسرحي من إضاءة وإدارة مسرحية وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك