بالصور.. محافظ أسيوط يرصد مرضى يفترشون الأرض بالمستشفى الجامعي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال زيارة مفاجئة له..

بالصور.. محافظ أسيوط يرصد مرضى يفترشون الأرض بالمستشفى الجامعي

محافظ أسيوط يرصد مرضى يفترشون الأرض بالمستشفى الجامعي
محافظ أسيوط يرصد مرضى يفترشون الأرض بالمستشفى الجامعي
أسيوط – يونس درويش
نشر في: السبت 26 يوليه 2014 - 7:47 م | آخر تحديث: السبت 26 يوليه 2014 - 7:47 م

انتقد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، السبت، سوء حالة الرعاية وتدني الخدمات بمستشفيات أسيوط الجامعية، خلال زيارة مفاجئة له قام بها للمستشفى الجامعي وعدد من المستشفيات العامة، واكتشف وجود مرضى يرقدون على الأرض بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الجامعي وغياب الرعاية من الأطباء.

وقال اللواء حماد، في تصريح لـ«الشروق»، إنه استمع لشكاوى المرضى من عدم توافر الأدوية وسوء حالة الرعاية الصحية بالمستشفيات، ما تسبب في تدهور الحالة الصحية وعدم قدرتهم على توفير العلاج والكشف بالمستشفيات الخاصة.

وأضاف أنه طالب الأطباء بالتواجد لخدمة المرضى وتوفير الرعاية والعلاج، لافتًا إلى أنه تعهد بحل شكاوى المرضى المحتجزين بمستشفيات أسيوط الجامعية والذين اشتكى بعضهم من سوء الرعاية بمستشفى أسيوط الجامعي.

المحافظ أوضح أن الجولة على المستشفيات جاءت للاطمئنان على أوضاع المستشفيات العامة والجامعية وجاهزيتها قبيل حلول عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن مديرية الصحة بأسيوط وضعت خطة وقائية متكاملة طوال أيام العيد.

وشدد على أنه تم تشكيل غرفة عمليات للطوارئ وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل 24 ساعة يوميًّا لمتابعة الحوادث والإصابات وتلقي الشكاوى مع المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة والتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

وقال المحافظ: إنه قرر صرف ثلاثة آلاف جنيه إعانة مالية لـ«عادل. أ. م - من قرية نجوع المعادي التابعة لمركز البداري ويعمل فلاحًا باليومية»، لمساعدته في استكمال علاج أحد أبنائه الذي أصيب بكسور نتيجة حادث.

كما قرر حماد استدعاء أطباء المخ والأعصاب والعظام لطمأنته على بعض الحالات الموجودة بالمستشفي والتي اشتكى مرافقوها من إهمال الأطباء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك