مجدي يعقوب وسفير مصر بإثيوبيا يفتتحان وحدة العناية المركزة لجراحات القلب بأديس أبابا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجدي يعقوب وسفير مصر بإثيوبيا يفتتحان وحدة العناية المركزة لجراحات القلب بأديس أبابا

الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب
الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب
أ ش أ
نشر في: السبت 26 يوليه 2014 - 7:49 م | آخر تحديث: السبت 26 يوليه 2014 - 7:49 م

افتتح الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب، وسفير مصر لدى إثيوبيا محمد إدريس، وحدة العناية المركزة لجراحات القلب في مستشفى بلاك ليون بأديس أبابا، والتي تم تجهيزها بالتنسيق والتعاون مع د. مجدي يعقوب وبتمويل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية.

ويقوم الدكتور مجدي يعقوب حاليًّا بزيارة لأديس أبابا يرافقه فريق عمل طبي من مركز القلب بأسوان حيث يقوم بإجراء العديد من العمليات الجراحية خاصة للأطفال الإثيوبيين، وذلك في إطار التعاون في المجال الطبي، الذي شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة بافتتاح عدد من الوحدات الطبية المصرية في أديس أبابا، منها وحدة لمناظير الجهاز الهضمي وأمراض الكبد وأخرى للغسيل الكلوي وجراحات المسالك البولية بمستشفى سانت بولس بأديس أبابا .

وتم افتتاح الوحدة الطبية الجديدة بمشاركة وفد من أعضاء البرلمان الإثيوبي الذين أعربوا عن تقديرهم وامتنانهم لهذه الجهود المصرية من أجل تطوير الخدمات الطبية والقطاع الصحي في إثيوبيا وأعربوا عن سعادتهم وترحيبهم بزيارة جراح القلب المصرى العالمي د. مجدى يعقوب إلى إثيوبيا.

وأوضح «يعقوب»، أن زيارته والفريق الطبي المعاون إلى إثيوبيا تعكس التواصل العميق الجذور بين الشعبين المصري والإثيوبي وتمثل الروابط الحقيقية العميقة بين الشعبين مؤكدًا أن هذا التعاون سوف يستمر ويتطور من أجل تقديم الخدمة الطبية العالية المستوى للمواطنين الإثيوبيين، وإنقاذ حياة الأبناء والأشقاء من الشعب الإثيوبي الذين يعانون من أمراض القلب.

ومن جهته، قال السفير محمد إدريس، إن هذه الزيارة من الجراح المصري العالمي والفريق الطبي الرفيع المستوى تأتي في سياق منظومة عمل متكاملة لتعزيز العلاقات المصرية – الإثيوبية في كافة المجالات وعلى مختلف المسارات.

وأشار السفير المصري، إلى أن التعاون في المجال الطبي حقق ثمارًا إيجابية تمس حياة الأشقاء في إثيوبيا بشكل مباشر، وأنه سيتم مواصلة وتعزيز هذا التعاون ..موضحًا أن الفترة القادمة ستشهد الكثير من الجهود والعديد من الزيارات المتبادلة لتطوير برامج التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك