التعرف على جثة اثنين من منفذي مذبحة «الفرافرة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعرف على جثة اثنين من منفذي مذبحة «الفرافرة»

الجيش في سيناء - ارشيفية
الجيش في سيناء - ارشيفية
ممدوح حسن
نشر في: السبت 26 يوليه 2014 - 6:38 م | آخر تحديث: السبت 26 يوليه 2014 - 6:38 م

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وبالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني عمليات البحث عن باقي المتهمين في مذبحة الفرافرة التي راح ضحيتها 23 ضابطًا وجنديًّا من القوات المسلحة.

وكشفت مصادر بالأمن الوطني لـ«الشروق»، أنه تم التعرف على شخصيتين من القتلى بعد تحليل الحامض النووي وبعض الأقارب لهما ليرتفع عدد من تم التعرف عليهم إلى ثلاثة من بين الجثث الخمس وما زالت جثتان في مشرحة المستشفى بلا هوية أو أي بيانات عنهما، وتبين أن الجثتين لتكفيريين متشددين، الأول يبلغ من العمر 37 عامًا، ويعمل مقاولًا ومن مواليد محافظة الدقهلية وعلى علاقة قوية بمحمد الظواهري وقيادات تنظيم القاعدة العائدين من سوريا.

وأضافت تحريات الأمن الوطني، أن الجثة الثانية لمرتكب حادث الفرافرة من أهالي شمال سيناء وصدر ضده عدة أحكام غيابية بالمؤبد في قضية مخدرات وشروع في قتل أحد الأشخاص وأنه اتجه إلى الجماعات الدينية المتشددة بعد ثورة 25 يناير عندما التقى بهم إبان الثورة وهربه معهم في منطقة الجورة وشارك في عدد من العمليات الإرهابية في سيناء.

وأشارت تحريات الأمن الوطني، إلى أن المتهمين اللذين تم التعرف على جثتيهما كانا يحملان بنادق آلية متعددة وليس بحوزتهما أي هوية أو بيانات تكشف عن حياتهما وبسؤال أسرتيهما أنكرتا معرفتهما بأي معلومات عنهما لغيابهما فترات طويلة.

وأضافت المصادر الأمنية أن منفذي المذبحة 20 شخصًا على الأقل تلقوا تعليمات من المدبر الرئيسي للعملية وهو مصري مقيم بالخارج وتعدت تكلفة تنفيذ الجريمة 5 ملايين جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك