«مصر للسياحة»: مبادرة الأقصر وأسوان تجذب 1500 سائح جديد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر للسياحة»: مبادرة الأقصر وأسوان تجذب 1500 سائح جديد

ارشيفية
ارشيفية
صفية منير
نشر في: الأحد 26 يوليه 2015 - 4:20 م | آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2015 - 4:20 م
- وفد من الشركات السياحية المكسيكية يزور الأقصر فى سبتمبر

حجز 1500 فرد جديد في مبادرة الأقصر وأسوان، بعد بدء أول رحلة في هذه المبادرة يوم 17 من الشهر الحالي، ومن المقرر أن يسافر الحاجزون الجدد إلى المنطقتين في الفترة بين 12ــ 16 أغسطس المقبل، بحسب رشاد رفاعى، رئيس شركة مصر للسياحة.

وأضاف «رفاعى»، لـ«الشروق»، أنه تم حجز ثلاثة قطارات إلى الأقصر، لاستيعاب هذه الأعداد.

وكانت وزارة السياحة، قد أعلنت عن طرح مباردة تحت عنوان «الأقصر وأسوان فى قلوبنا» لمساندة العاملين فى قطاع السياحة بالأقصر وأسوان، حيث تتراجع نسب الإشغال فى المدينتين إلى نحو 14%، وتشمل المبادرة الفنادق الثابتة والعائمة، وتشارك فيها شركات مصر للسياحة، والكرنك للسياحة.

وتدعم وزارة السياحة، من خلال هيئة لتنشيط للسياحة الداخلية، الفرد المشارك في المبادرة بـ700 جنيه، حيث تبدأ أسعار رحلات الأقصر وأسوان من 1965 جنيهًا للسفر بالطائرة والإقامة الشاملة بفنادق خمس نجوم لمدة خمسة أيام وأربع ليالٍ، وتبدأ أسعار برامج الرحلات عن طريق القطار لمدة خمسة أيام وأربع ليالٍ من 1345 جنيهًا شاملة الإقامة والانتقالات والمزارات، ويتم الحجز عن طريق شركة مصر للطيران «الكرنك» وشركة مصر للسياحة.

وبدأت هذه المبادرة من ديسمبر الماضى، وكان من المفترض أن تنتهى فى إبريل الماضى، وتم مدها حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وكان خالد رامى، وزير السياحة، قد أعلن فى 17 من الشهر الحالي، عن بدء تيسير هذه الرحلات، والتى سوف تستمر حتى 30 سبتمبر المقبل.

وقال «رفاعي»، إن هناك رحلات إلى أسوان ولكن بأعداد أقل، مشيرًا إلى أن هناك حجوزات لنحو 200 فرد على رحلات أسوان.

وأشار رئيس «مصر للسياحة»، إلى أن المجموعات التى ستسافر إلى الأقصر سيتم تسكينها فى فنادق إيتاب، وسونستا، وشيراتون، مضيفًا أنه حتى الآن لا توجد حجوزات فى الفنادق العائمة بالأقصر.

وأضاف أن السياحة تعمل على إنعاش المدينة بشتى الطرق، حيث إنه يتم التحضير الآن لعقد مؤتمر، يضم عددًا من الوزراء سوف يعقد الشهر القادم فى معبد الكرنك، لجذب الانتباه إلى أن المدينة آمنة، ولا توجد فيها مشاكل أمنية.

من جهة أخرى، قال ثروت عجمى، رئيس غرفة الشركات السياحية بمحافظة الأقصر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن وفدًا من أصحاب ومسئولى الشركات فى المكسيك، سيزور المحافظة فى 13 سبتمبر المقبل، فى إطار مساعى تنشيط السياحة.

وأضاف أن الوفد المكسيكى يضم 25 فردًا جميعهم من مسئولى وأصحاب الشركات السياحية، بدعوة من غرفة شركات السياحة المصرية.

وأشار إلى أن الوفد المكسيكى سيزور مختلف المواقع الأثرية والسياحية ومراسى المراكب والبواخر السياحية والفنادق والمطاعم والمطار ومحطة السكة الحديد والطرق، وسيقوم بجولة حرة فى شوارع المدينة للوقوف على الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين حركة السياحة بالمدينة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك