في أقل من 48 ساعة.. «الظواهري» يدعو لخطف الأجانب و«داعش» ينفذ في كنيسة فرنسا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في أقل من 48 ساعة.. «الظواهري» يدعو لخطف الأجانب و«داعش» ينفذ في كنيسة فرنسا

داعش - ارشيفية
داعش - ارشيفية
كتب – مصطفى ندا
نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 4:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 4:31 م
«خطف الرعايا الأجانب»، دعوة لم يمر عليها أكثر من 48 ساعة أصدرها أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة عبر فيديو بثه يوم الأحد الماضي، لتشهد اللحظات الماضية لونا مختلفا من العمليات الارهابية في فرنسا، بعد أن أعلن تنظيم "داعش" عن احتجاز رهائن في كنيسة قرب مدينة «روان» بمنطقة نورماندي شمالي البلاد اليوم الثلاثاء، أسفرت عن ذبح كاهن بداخلها.

وتداولت وسائل الإعلام العالمية تصريحات أيمن الظواهري زعيم تنظيم "القاعدة"، التي حث فيها على خطف الرعايا الأجانب في كافة الدول ورهنهم، وذلك لمبادلتهم بمعتقلين من صفوف التنظيم في دولة أجنبية بأن لها صلة مباشرة بالأحداث الدموية التي وقعت في العاصمة الفرنسية صباح اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية أن الكاهن الذي تم ذبحه يدعى جاك هامل، ويبلغ من العمر 86 عاما، وهو كاهن منذ 1958، وذكرت أيضا أن هناك مصابين، وهما أحد أفراد الرعية ورجل أمن وقالت الصحيفة إن الخاطفين دخلا من الباب الخلفي للكنيسة وقت الصلاة، وقتلتهما الشرطة عندما حاولا الخروج من الكنيسة ومعهما سكينان.

بينما كان الظواهري يدعوا التنظيم يوم الأحد الماضي لاختطاف الغربيين حتى يتم تحرير ما وصفه بـ"آخر أسير مسلم وأسيرة مسلمة في سجون المرتدين وأعداء الإسلام"، بحسب زعمه.

وكانت الشرطة الفرنسية نقلا عن التليفزيون الرسمي الفرنسي، أعلنت أن المهاجمين احتجزا 5 أشخاص، وهم كاهن وراهبتان ومصليان اثنان في بلدة سانت اتيان دو روفراي.

وفي سياق متصل ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن العملية أحيلت إلى قضاة مكافحة الإرهاب، في حين قالت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس فرانسوا هولاند يتوجه إلى مكان عملية الاحتجاز ومن جهتها، نقلت وكالة "رويترز" عن وسائل إعلام فرنسية أن أحد الرهائن قتل في العملية، بينما توجه الرئيس هولاند إلى مكان العملية، وألقى كلمة هناك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك