«الخارجية» تتابع ما تردد حول مقتل شاب مصري بألمانيا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية» تتابع ما تردد حول مقتل شاب مصري بألمانيا

وزارة الخارجية - ارشيفية
وزارة الخارجية - ارشيفية
كتبت - سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 5:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 5:32 م
قالت وزارة الخارجية إنها تتابع مع السلطات الألمانية ما تردد حول مقتل اشاب المصري محمد عبد الفتاح سليمان النجار بأحد السجون بمدينة إيسن.

وذكرت أن السفير المصري ببرلين بدر عبد العاطي قام فور علمه بالأمر من وسائل الإعلام المصرية وبناء على ما ذكره والد القتيل، بإجراء الاتصالات اللازمة مع المسؤولين في الحكومة الفيدرالية الألمانية لاستجلاء الموضوع، حيث وجهت السفارة مذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الألمانية صباح الثلاثاء للحصول على معلومات سريعة عن الشاب المصري وظروف سجنه وسبب وفاته، وسبب عدم إخطار السفارة بتلك الواقعة، وطلبت تقديم توضيح رسمي للمسألة.

كما أجرى «عبد العاطي» اتصالات عاجلة بمديري الإدارات المعنية في وزارتي الخارجية والداخلية ومكتب المدعي العام في ألمانيا للحصول على معلومات فورية حول الواقعة والتأكيد على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم، والرد بشكل فوري على ظروف سجن ووفاة المواطن المصري. "وقد وعد المسؤولون الألمان باستجلاء حقيقة الموضوع في أسرع وقت ممكن وموافاتنا بالمعلومات المتوفرة بالتنسيق الكامل مع السفارة المصرية في برلين"، بحسب بيان الخارجية.

وأجرت القنصلية العامة في فرانكفورت عدة اتصالات مع السلطات المحلية الألمانية، للتوصل إلى حقيقة الأمر ومعرفة ملابسات واقعة مقتل المواطن المصري، وتواصل متابعة الأمر مع السلطات المحلية أولاً بأول، حيث أفادت السلطات المحلية الألمانية بأن محمد عبد الفتاح قد سبق سجنه وأنه توفى بالفعل، وتم فتح تحقيق في واقعة الوفاة ووعدوا بالرد الرسمي كتابة فور انتهاء التحقيقات الجارية.

وأشار «عبد العاطي» إلى أن السفارة والقنصلية العامة في فرانكفورت تتابع الأمر، والاتصال بالسلطات الألمانية لحثها على سرعة الانتهاء من التحقيق وموافاة السفارة بالمعلومات اللازمة أولاً بأول، حتى يمكنها متابعة الأمر، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك