مقتل 5 إثر تجدد «خصومات ثارية» بأسيوط .. و«دنقل»: ضبط المتهمين خلال ساعات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 5 إثر تجدد «خصومات ثارية» بأسيوط .. و«دنقل»: ضبط المتهمين خلال ساعات

اللواء عبد الباسط دنقل مديرأمن أسيوط
اللواء عبد الباسط دنقل مديرأمن أسيوط
كتب- يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 10:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 10:09 م
قتل 5 أشخاص إثر تجدد 4 خصومات ثارية خلال 12 ساعة بمركزي الفتح ومنفلوط بأسيوط، فيما حاصرت قوات الأمن القري التي شهدت الاشتباكات.

ففي مركز منفلوط تجددت الخصومة الثأرية بين عائلتي حفناوي وحمد بقرية المندرة التابعة لدائرة المركز مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص.

كان اللواء عبد الباسط دنقل مديرأمن أسيوط تلقي إخطارًا من العميد هانى عويس مأمورمركز شرطة أبنوب يفيد بورود بلاغ من الأهالى بقرية بنى محمديات بإطلاق أعيرة نارية وسقوط قتلى بمنطقة كوبري السحارة دائرة المركز.

وعلي الفور انتقلت قوة من ضباط مباحث مركز شرطة أبنوب برئاسة المقدم محسن شريت رئيس المباحث وبالفحص تبين أن المجني عليهم «حسام .ج» صيدلي وشقيقة «علاء» مهندس ونجل عمهم «حمادة .ر» جميعهم من عائلة «حمد» بمركز منفلوط وبينهم خصومة ثأرية مع عائلة «الحفناوى» بمركز منفلوط.

وكشفت تحريات اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية والعميد منتصر عويضة رئيس مباحث المديرية وبالتنسيق مع اللواء اشرف رياض مدير الأمن العام أن المجني عليهم كانوا يستقلون سيارة ملاكي بقرية بني محمد التابعة لمركز أبنوب وأن أفراد من عائلة الحفناوي طرف الخصومة قاموا ببتبع خط سيرهم وعقب خروجهم من النطاق السكاني بقرية بني محمد اطلقوا أعيرة نارية عليهم ما أسفر عن مصرعهم جميعا وفر المتهمين هاربين.

وأشارت التحريات أن سبب الحادث خصومة ثأرية بين العائلتين منذ عامين راح ضحيتها 5 أفراد من عائلة الحفناوى وفرد من عائلة حمد علي خلفية مشاجرة بسبب الجيرة والمرور في الطريق.

من جهتها فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا وحاصرت منازل العائلتين بقرية المندرة وألقت القبض علي العشرات من أفراد العائلة التي أطلق أبناءها النار في محاولة للضغط عليهم لتسليم المتهمين.

فيما تكثف أجهزة الأمن بأسيوط جهودها لكشف غموض مقتل شخصين من عائلتي الملاخ وابوحديد من قرية الواسطي بمركز الفتح أمس، عثر على جثتيهما.

من جهته قال مصدر أمني باسيوط أن أطراف الخصومة الثأرية بقري أسيوط يستغلون انشغال أجهزة الأمن بحركة تنقلات الضباط خلال النصف الأخير من شهر يوليو ويجددون الخصومات.

وفي السياق ذاته قال اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط في تصريح، أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية بقري الواسطي مركز الفتح وقرية المندرة بمركز منفلوط لمنع تجدد اطلاق الأعيرة النارية، حيث تم الدفع بـ 15 تشكيل من قوات الأمن المركزي مدعومة بـ5 مدرعات، لمحاصرة منازل أطراف الخصومة بقرية المندرة علي خلفية مقتل 3 من عائلة حمد في خصومة ثارية مع عائلة حفناوي، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فريق بحث لضبط المتهمين خلال ساعات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك