منظمة غير حكومية: عمل الطواقم الطبية في حلب «يحتضر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة غير حكومية: عمل الطواقم الطبية في حلب «يحتضر»

قصف القوات السورية - ارشيفية
قصف القوات السورية - ارشيفية
باريس - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 9:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 9:42 م
أعلنت منظمة غير حكومية، الثلاثاء، أن آخر الأطباء والممرضين والتقنيين العاملين في مستشفيات حلب وجهوا الثلاثاء نداء إلى المجتمع الدولي لوقف قصف قوات النظام السوري للمدينة، شارحين في شرائط فيديو قصيرة وضعهم البائس.

ووزع «اتحاد منظمات الرعاية والإغاثة الطبية»، وهو عبارة عن منظمة غير حكومية تضم أطباء من الجاليات السورية في العالم يعملون في مناطق سيطرة المعارضة، شرائط فيديو قصيرة تعرض لمعاناة السكان في القسم الشرقي من حلب الواقع تحت سيطرة الفصائل المسلحة المعارضة.

وقال أحمد الحلبي الممرض في أحد المستشفيات الميدانية في القسم الشرقي من حلب، في شريط فيديو: "نعمل أحيانا 36 إلى 48 ساعة من دون توقف حتى الانهاك، ولم تعد لدينا القوة اللازمة لمواصلة العمل".

والمعروف أن الأحياء الشرقية من حلب باتت محاصرة تماما من قوات النظام السوري منذ السابع عشر من يوليو، ولم يدخل هذه الأحياء أي مساعدات منذ السابع من الشهر الحالي. وتتعرض هذه الأحياء لقصف جوي سوري وروسي ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي تعرضت أربعة مشاف وبنك للدم للقصف ما أدى إلى توقفها عن العمل.

ويروي قصي الحلبي التقني في مجال التصوير بالأشعة "أن الوضع في حلب تجاوز الكارثة الإنسانية، والنظام يريد إبادة الحياة في المناطق المحاصرة"، مشيرا إلى النقص الحاد بالوقود والغذاء.

من جهته، يقول بكري معاذ طبيب العظام الجراح إن "القصف يستهدف فقط المدنيين" واصفا الأعداد الكبيرة للجرحى الذين يصلون إلى المستشفيات"وأحيانا حي بكامله"، وكيف يجري الأطباء أكثر من 12 عملية على التوالي من دون توقف.

وأضاف: "على المجتمع الدولي أن يضغط لوقف القصف وفتح ممر إنساني آمن يتيح نقل الجرحى الخطرين وإدخال المساعدات".

وحسب هذه المنظمة غير الحكومية، فإن 300 ألف شخص محاصرون حاليا في القسم الشرقي من حلب الذي لم يبق فيه سوى نحو 30 طبييا يعملون في خمسة مشافي.

وختمت المنظمة قائلة "إن السكان في حلب والطواقم الطبية فيها في حالة احتضار داخل الأحياء المحاصرة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك