«إى فاينانس» تعلن عن بدء تفعيل ميكنة الحيازات الزراعية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إى فاينانس» تعلن عن بدء تفعيل ميكنة الحيازات الزراعية

أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 11:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 11:32 م
وزارات الإنتاج الحربى والزراعة والتخطيط والاتصالات تشارك فى المنظومة
بدأت شركة «إى فاينانس» لتشغيل المنشآت المالية، العمل على تفعيل المنظومة الإلكترونية لميكنة الحيازات الزراعية والتى تتم بالتعاون مع كل من وزارات الإنتاج الحربى، والزراعة واستصلاح الأراضى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحسب بيان من الشركة امس.

وتهدف منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية إلى توفير قاعدة بيانات مدققة بجميع حيازات الأراضى الزراعية على مستوى الدولة، وحصر وميكنة المساحات والمحاصيل المنزرعة فى المواسم الزراعية المختلفة، والاستفادة من المنظومة فى وضع وتنفيذ السياسات الزراعية للدولة، وتقديم خدمات الدعم لـ 7ملايين مزارع مثل الحصول على الأسمدة والمواد البترولية.

وبحسب أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فإن تكلفة مشروع الحيازات الزراعية تبلغ نحو 357 مليون جنيه خلال المرحلة الأولى من المشروع، لميكنة 7 ملايين حيازة زراعية، لمدة 3 سنوات.

ويشير إبراهيم سرحان رئيس شركة «إى فاينانس»، إلى ان المنظومة ستعمل على الحد من التعديات على الأراضى الزراعية وتنفيذ السياسات الزراعية للدولة، بالإضافة إلى تطوير أسلوب الرقابة والإدارة فى مستويات العمل المختلفة بوزارة الزراعة.

وقد تم بالفعل البدء بالمنظومة بمشروع تجريبى فى محافظة الإسماعيلية حيث تم فيها حصر وتسجيل الحيازات الزراعية بالمحافظة خلال المشروع التجريبى والتى بلغت 29500 حيازة من خلال 8 إدارات زراعية تدير 78 جمعية زراعية، كما تمت طباعة وتسليم كروت دعم المزارعين لوزارة الزراعة من خلال جمعيتى أبوصوير والمحسمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك