الخارجية تنظم معرضا للمنتجات الوطنية تحت شعار «اشتري مصري» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية تنظم معرضا للمنتجات الوطنية تحت شعار «اشتري مصري»

السفيرة نائلة جبر في معرض استري مصري
السفيرة نائلة جبر في معرض استري مصري
كتبت - سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 6:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 6:50 م
نظمت وزارة الخارجية، الثلاثاء، معرضا للمنتجات اليدوية الوطنية، تحت شعار «اشتري مصري»، بالتعاون مع وزارة التضامن وصندوق التنمية.

وأقبل سفراء الخارجية على المعرض خاصة المنقولين للخارج للتعرف على المنتجات المصرية ذات الطابع التراثي، للمساعدة في تسويقها بالخارج وإنشاء قاعدة بيانات لهولاء المنتجين لتوزيعها بالخارج، بناء على تعليمات من وزير الخارجية لجميع السفارات بالخارج.

من جانبها، قالت رئيس اللجنة التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية السفيرة نائلة جبر إن المبادرة هدفها التعريف بالمنتج المصري بالخارج، وإن تنظيم المعرض يأتي فرصة لتسويق المنتجات بالخارج وتعريف الشباب بأن هناك فرص عمل ومشروعات ناجحة يمكن العمل بها بدلا من الهجرة غير الشرعية للخارج.

وشددت «جبر» على أهمية صدور القانون الخاص بمحاسبة "سماسرة الموت" مما يساهم في الحد من هذه الظاهرة والجدية في تطبيق القانون الذي سيعد رسالة قوية للخارج بأن مصر تقوم بجهود كبيرة للتصدي لهذه الظاهرة، وأشارت إلى أن الخارجية جزء من اللجنة الوطنية التي أعدت القانون والمعروض حاليا على مجلس النواب، وقالت: "نحن كجهة وطنية علينا الانتشار في المحافظات".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد أن الهدف من تنظيم هذا المعرض إتاحة الفرصة لتسويق المنتجات المصرية التراثية بالخارج، وتوفير فرص للشباب لتسويق هذا المنتج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك