«رسالة»: توفير أطراف صناعية لـ60 مستفيدًا من كافة الأعمار - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رسالة»: توفير أطراف صناعية لـ60 مستفيدًا من كافة الأعمار

جمعية "رسالة" للأعمال الخيرية
جمعية "رسالة" للأعمال الخيرية
كتبت - أسماء سرور:
نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 3:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 3:26 م
أعلنت جمعية "رسالة" للأعمال الخيرية، أن عدد المستفيدين من جهودها تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع بتسليم وتركيب أطراف صناعية لذوي الإعاقة الحركية بمركز القوات المسلحة للتأهيل في العجوزة، وصل إلى 60 مستفيدًا ما بين أطفال وشباب ومسنين، بتكلفة تصل إلى 300 ألف جنيه، بمشاركة عشرات المتطوعين.

وأوضحت جمعية رسالة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه تم ضم الأطراف الصناعية إلى أنشطتها الطبية، باستخدام أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال وفي أفضل المركز الطبية بمصر.

وقالت سهير قاسم منسق نشاط الخدمات الطبية بجمعية رسالة، إن الجمعية تقوم بهذا النشاط بشكل دوري؛ حيث يأتي دور الأطراف الصناعية في التأهيل من أجل محاولة استعادة أقصى ما يمكن توفيره للشخص من قدراته البدنية وشعوره بالاستقلال في التحرك، وعدم اعتماده على الغير في أداء أنشطة الحياة اليومية.

وأضافت قاسم، أن جمعية رسالة ومتطوعيها يعملان على تعزيز جهودهما من أجل تقديم الدعم اللازم والمساندة لذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الفرص الكفيلة لتحسين مستوى حياتهم، وتحقيق الاستقلالية وإزالة العراقيل والصعاب التي تعترضهم للوصول إلى مستوى حياة أفضل.

وأكدت أن تركيب الطرف الصناعي لحالة البتر يُعد من العمليات الأساسية لمستقبل المريض الحركي وعودته إلى الحياة الطبيعية؛ فالطرف الصناعي يؤدى إلى تخفيف الإعاقة الحركية ويلعب دورًا إيجابيًا من الناحية النفسية لحالة المريض.

مشيرة إلى أن جمعية رسالة تقوم أيضًا بتقديم خدمات طبية مستدامة للمحتاجين بما في ذلك تقديم الدواء للحالات والأسر شهريًا بقيمة مليون جنيه، كما توفر الحفاضات لكبار السن والأطفال شهريًا بحوالي 100 ألف جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك