حبس الكاتب الصحفي مجدي حسين 5 سنوات في اتهامه بنشر أخبار كاذبة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس الكاتب الصحفي مجدي حسين 5 سنوات في اتهامه بنشر أخبار كاذبة

الكاتب الصحفي مجدي حسين
الكاتب الصحفي مجدي حسين
كتب- محمد مجدي
نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 9:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 9:34 م
قضت دائرة 28 إرهاب شمال الجيزة، برئاسة المستشار محمد نافع، اليوم الثلاثاء، بحبس الكاتب الصحفي مجدي حسين، رئيس تحرير جريدة الشعب، 5 سنوات لاتهامه بالترويج لأفكار متطرفة تضر بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي للبلاد.

وقال مجدي حسين -بعدما سمحت المحكمة له بالحديث-، إنه فوجئ فور قرار إخلاء سبيله بإحدى قضايا التحريض على التظاهر، بعد حبسه إحتياطيا في قضية لم تشكل ولم تحال إلى المحكمة، بصدور 5 أحكام غيابية رغم وجوده في سجن طره.

وأضاف حسين للقاضي، إنه رفض عضوية مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، لكنه يعمل صحفي ويعاقب على رأي تم نشره في جريدة الشعب التي يرأسها وساقتها التحريات بطريقة مثيرة للسخرية تدعي تحريفي لسورة "يسن" وازدرائي للدين الإسلامي.

وعرضت المحكمة 4 احراز من نسخ بصحيفة جريدة الشعب قادت مجدي حسين إلى المحاكمة لاتهامات بنشر اخبار كاذبة، فأأنكر "حسين" كتابته لتلك المقالات عدا واحدا فقط تحدث عن عدم إغلاق الأحزاب القائمة على أساس ديني ، والرئيس السيسي أخذ برأيه ولم يغلق الأحزاب القائمة على مرجعية دينية.

ولفت إلى ان يرأس جريدة الشعب منذ عام 1993، وأغلقت في عام 2000 حتى عام 2011 ، وتم فتحها مرة أخرى إلى أن أغلقت 2014.

كانت الدائرة ٢١ إرهاب الجيزة، قضت بعدم قبول المعارضة المقدمة من الكاتب الصحفي مجدي حسين، رئيس حزب الاستقلال ورئيس تحرير جريدة الشعب، على الحكم الصادر ضده غيابيا، وتأييد حبسه حضوريا 8 سنوات مع النفاذ، في اتهامه بالترويج لأفكار متطرفة، تضر بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي للبلاد، وتحريف القرآن الكريم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك