مدحت العدل: السينما يمكنها تغيير المجتمع على مراحل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدحت العدل: السينما يمكنها تغيير المجتمع على مراحل

مدحت العدل: السينما يمكنها تغيير المجتمع على مراحل
مدحت العدل: السينما يمكنها تغيير المجتمع على مراحل
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 10:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 10:25 ص

قال الدكتور مدحت العدل الكاتب والسينارست، إن السينما يمكنها تغيير المجتمع لكن على مراحل، موضحًا أن الصورة عن السوبرمان الأمريكي ما هى إلا نتاج للسينما، وأن هناك العديد من الأمر التي نستخدمها أو نتصورها هى صناعة السينما.
وأضاف «العدل»، خلال كلمته في جلسة «صناعة الدولة الفاشلة- آليات المواجهة»، ضمن برنامج ثاني أيام المؤتمر الدوري للشباب بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن المحاولات لسحب القوى الناعمة من مصر مستمرة منذ سنوات، مؤكدًا أننا نستطيع بالسينما أن نفعل كل ما نريده، لكن بشرط أن تكون الدولة داخلة بكل مقدراتها.
وأشار إلى اهتمام مؤسسات الدولة والجيش بالسينما والأعمال الدرامية، منوهًا بالدور السلبي الذي تلعبه والخطورة التي تمثلها، ما أسماه بـ«قنوات بئر السلم»، لأنها تسرق الأفلام من دور العرض السينمائي وتبثها عبر تردداتها.
وتابع: «لدينا 75 محطة، يسرقوا الأفلام منذ العرض الأول له، وبالتالي الفيلم الذي نأمل أن يؤثر في الناس مش بيجيب جمهور لأنه بيتسرق، وأي عمل سينمائي درامي جيد مصنوع بفكر محترم دعوة تنويرية وضد الطائفية، مثل مسلسل "حارة اليهود"».
وفي سياق متصل، أشاد بالتطور المذهل الذي شهده مستوى الشباب المشاركين والمتحدثين في مؤتمر الشباب، ما يدل على نجاح غير طبيعي لفكرة المؤتمرات، مطالبًا وسائل الإعلام بتسليط الضوء على هذه النماذج من الشباب، بدلًا من عرض النماذج السلبية.
يُذكر أن فعاليات ثاني أيام المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية، انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة نحو 1300 شاب وفتاة من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن نفس المنطقة، كما يحضر المؤتمر عدد من الوزراء ورؤساء الجامعات وممثلي المجلس القومي للمرأة ومجلس حقوق الإنسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك