استطلاع: ثلثا المسلمين الأمريكيين غير راضين عن المسار الحالى لبلادهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استطلاع: ثلثا المسلمين الأمريكيين غير راضين عن المسار الحالى لبلادهم


نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 6:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 6:22 م
أظهر استطلاع للرأى نشره مركز بيو للأبحاث، اليوم، أن نحو ثلثى المسلمين الأمريكيين غير راضين عن المسار الحالى الذى تسلكه الولايات المتحدة.
وذكر أكثر من 74% ممن شملهم الاستطلاع أنهم يعتقدون أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب غير ودود تجاه المسلمين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وتتعارض تلك النتائج بشكل صارخ مع نتائج استطلاع يعود لعام 2011 أثناء رئاسة باراك أوباما، عندما قال 56% من الذين شملهم الاستطلاع إنهم راضون عن مسار البلاد وأعرب 64% عن اعتقادهم أن أوباما ودود تجاه المسلمين.
ومن بين الذين تم استطلاع آرائهم، قال 78% إنهم صوتوا للمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، بينما قال 8% إنهم صوتوا لترامب. 
وأكد نصف من شملهم الاستطلاع أن الوضع بات أكثر صعوبة فى السنوات الأخيرة بالنسبة للمسلمين فى الولايات المتحدة، وأشار نصفهم إلى أنهم تعرضوا للون من التمييز خلال العام الماضى. 
واعتبر أكثر من نصف المسلمين الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع أن وسائل الإعلام الأمريكية تقوم بإعداد تقارير غير عادلة عن الإسلام.
ومع ذلك، أكد 90 % من المسلمين الأمريكيين، الذين شملهم الاستطلاع، أنهم فخورون لكونهم أمريكيين. وازداد عدد المسلمين الأمريكيين الذين قالوا إنهم لقوا تعبيرات عن الدعم فى الاثنى عشر شهرا الماضية، مقارنة بالسنوات السابقة، حيث قال 49% إنهم تلقوا الدعم فى عام 2017، مقارنة بـ 37% فى عام 2011، و 32% فى عام 2007.
كما ذكر ستة من كل عشرة مسلمين أمريكيين أن لديهم الكثير من القواسم المشتركة مع معظم الأمريكيين، وفقا لاستطلاع بيو.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك